عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الفلسطيني يصل مصر غدًا للمشاركة في مؤتمر دعم القدس

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

 أعلن سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة غدًا السبت من أجل المشاركة في مؤتمر دعم القدس.

 

اقرأ أيضًا.. المستوطنون الإسرائيليون يجددون اقتحامات الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال

 

ومن المقرر عقد المؤتمر في الثاني عشر من شهر فبراير الجاري، بمقر جامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

 

وتتجه أنظار العالم إلى مؤتمر القدس لانعقاده في مقر بيت العرب برعاية ومشاركة الرئيس الفلسطينى محمود وحضور رؤساء وزراء ووزراء والسفراء العرب.

وأوضح اللوح، أن مشاركة الرئيس في فعاليات المؤتمر هدفها مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في ظل الاستهداف الشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين فيها مع زيادة وتيرة التهويد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لا سيما عقب تشكل حكومة اليمين المتطرف التي تستهدف تدمير حل الدولتين.

 

وأضاف، اللوح، كذلك سيتم تسليط الضوء على معاناة أهل القدس ودفاعهم عن حقهم في الحياة على أرضهم وإبراز صمودهم، ومحاولة توفير مزيد من الدعم العربي والمؤسساتي تنمويا واستثماريا في مدينة القدس لتعزيز صمود المقدسيين من خلال تمويل مشاريع تنموية استثمارية في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان وتمكين المرأة.

 

ولفت اللوح، إلى أنه سيتم تقديم مقترح لإنشاء صندوق عربي تطوعي تسهم فيه الدول الأعضاء والصناديق العربية

والقطاع الخاص ووكالات التنمية العربية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مدينة القدس، وتشكيل لجنة قانونية من الخبراء القانونيين العرب لمتابعة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني امام المحاكم الدولية.

 

جدير بالذكر، أن مؤتمر القدس الدولي رفيع المستوى سبق أن أقره مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته الـ158، وكذلك أقرته القمة العربية في الجزائر، بدورتها الـ31، وأنه تقرر عقده في هذا التوقيت الحرج، تحديدًا في محاولة لتدويل قضية القدس، ودعم صمود الفلسطينيين، ولوضعها على أجندة العمل العربي المشترك، وتوحيد الموقف العربي، لمواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الاستهداف الشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين فيها، وزيادة وتيرة التهويد، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لا سيما عقب تشكل حكومة اليمين المتطرف التي تستهدف تدمير حل الدولتين، والاستفراد بمدينة القدس، ومحاولة عزلها وطمس هويتها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.