رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشطاء يحتفلون مع عائلة ريان باستقبال مولودهم الجديد

الطفل ريان
الطفل ريان

لله ما أعطى ولله ما أخذ.. هكذا عبرت والدة الطفل الراحل ريان عن مشاعر الامتنان لله عز وجل الذي عوضها بعد مرور عام من سقوط "فلذة كبدها" ريان في البئر في واقعة هزت قلوب العالم أجمع.

 

 

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج باسم "الطفل ريان"، معبرين عن سعادتهم بعوض الله لوالديه وجبر خاطرهم بطفل جديد في نفس شهر رحيل طفلهم الأول، وذكر بعضهم البعض بقصة ريان وقالت أحدهم:"هل تذكرون الطفل المغربي ريان رحمه الله والذي سقط في بئر ببلدة إغران بضواحي شفشاون المغربية، وعاش العالم حينها أياما عصيبة حتى أُعلن عن وفاته في قعر البئر الموحش ؟!.. اليوم تُرزق والدته بطفل ذكر في ذكرى سقوط ريان في الثاني من فبراير2022..قد عوضها الله خيرا بعد فقدان صغيرها".

واستشهدت أحدى النشطاء بالقرآن الكريم الذي توضح عوض الله لعباده، وقالت:"سبحان الله في نفس اليوم اللي مات فيه الطفل ريان يالي طاح في البئر السنة الماضية، أبواه يرزقان بمولود ذكر وكأن الله يعوضهما عنه، تذكرت الآية لي في سورة الكهف :

"فأردنا أن يبدلهما ربهما خيرا منه زكاة وأقرب رحما". صدق الله العظيم.

الطفل ريان

وعلق آخر:"المغرب..وعسى الله يعوض كل من طال صبره..في صدفة غريبة وغير مسبوقة وضعت والدة الطفل الراحل ريان الذي وافته المنية قبل سنة بعد سقوطه في بئر ضواحي شفشاون، في مأساة شدت انتباه العالم بأسره (وضعت) أمس الأربعاء مولودا ذكرا في نفس اليوم الذي سقط فيه ابنها الراحل في البئر".

الطفل ريان

وعبر آخر عن امتنانه لله سبحانه وتعالى، وقال:" والدا الطفل ريان يرزقان بمولود جديد، في نفس يوم سقوطه في البئر.. سبحان الله .. حكمة إلٰهية لا أحد يستطيع نسيان قصة ريان المؤلمة التي جعلت العالم على قلب واحد..رحمة الله عليه ..طير من طيور الجنة".

الطفل ريان