رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قطر تحتفل بيومها الوطني تزامنًا مع ختام كأس العالم

قطر
قطر

 تحتفل قطر، اليوم الأحد،  باليوم الوطني القطري، تمجيدًا لذكرى توحيد البلاد على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني في 18 ديسمبر عام 1878، وقد تقرر اعتبار هذا اليوم عطلة بموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 21 يونيو عام 2007.

 

مشاركة الرئيس السيسى في افتتاح كأس العالم يؤكد قوة العلاقات مع قطر

وتشهد جميع القطاعات العامة اليوم اجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني، حسب ما أعلن الديوان القطري، ويأتي هذا بالتزامن مع يوم انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمقامة على الأراضي القطرية.

 

فعاليات اليوم الوطني القطري

ويتم يوم عطلة وإجازة العيد الوطني القطري 2022، إقامة الكثير من الحفلات والأنشطة؛ إذ إنه يوم إجازة لجميع قطاعات الدولة الحكومية والخاصة والبنوك والمدارس والجامعات، للاستمتاع بفعاليات تلك الذكرى الوطنية المجيدة.

وتشهد أراضي قطر عددًا من الأحداث البارزة والقوية بمناسبة اليوم الوطني القطري 2022، إذ سيقدم عرض جوي بالطائرات في درب لوسيل من الساعة 03:15 إلى الساعة 03:35، وستقام المباراة النهائية لكأس العالم الساعة 06:00 في استاد لوسيل مع حفل ختام بسيط قبل المباراة.
وسيتم إطلاق الألعاب النارية في كورنيش الدوحة في الساعة 08:30، كما تم تنظيم سلسلة محاضرات تفاعلية عن حكام الدولة وأهم القضايا، وعرض البرامج الثقافية التي تعزز التراث القطري.
وستقدم ندوات ومحاضرات للتعرف على تاريخ تأسيس دولة قطر.

في هذا اليوم، يزين القطريون سياراتهم ومنازلهم بوضع العلم الوطني أو الرموز الوطنية الأخرى. ويُمثل علم الدولة مزيجاً فريداً يجمع بين الهوية الوطنية والفخر ورمزاً للعز والانتماء. 

يؤكد اليوم الوطني لقطر على هوية الدولة وتاريخها؛ إذ يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة، ويكرم أَيضًا الرجال والنساء الذين شاركوا في بناء الدولة، وعلى وجه الخصوص عائلة آل ثاني، الزعماء الحاليين لدولة قطر.

 

أمير قطر يحتفل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقتطع فيديو وصور من أداء أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد ومن الشخصيات التي شاركته بأداء العرضة بالسيف، أمس السبت، عشية الاحتفال باليوم الوطني القطري.

وذكر الديوان الأميري القطري في بيان أن عرضة هل قطر، أقيمت في الساحة الخارجية بقصر لوسيل عصر الثلاثاء، وشارك فيها الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وعبدالله بن خليفة آل ثاني، ومحمد بن خليفة آل ثاني".

 

وتابع الديوان الأميري أن حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى والوزراء والأعيان وجموع من المواطنين شاركوا في العرضة أيضا، وشاهد العرضة عدد من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين في الدول الشقيقة والصديقة.

وكان الديوان الأميري القطري قد أعلن أن الشيخ تميم بن حمد قد أصدر أمرا بالعفو عن عدد من السجناء، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة.

ونشرت وزارة الرياضة السعودية تغريدة بصور من مشاركة الأمير عبدالعزيز الفيصل بالعرضة، قائلة بتعليق، إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الرياضة عبدالعزيز الفيصل حضروا للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني القطري، إلى جانب رؤوساء الاتحادات الدولية واللجان الأولمبية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.