رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ألمانيا تكشف حقيقة استعداد روسيا للمُفاوضات مع أوكرانيا

 المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحول من اللغة الروسية إلى الألمانية في آخر مكالمة هاتفية له في سبتمبر، وأجرى بوتين وشولتس، محادثة هاتفية في 13 سبتمبر، لمناقشة الوضع في أوكرانيا "التي تقع في شرق أوروبا"، واستنادًا إلى نتائج المحادثات السابقة مع بوتين، أشار شولتس إلى بعض "التقدم".

 

اقرأ أيضًا.. موجة انتقادات واسعة ضد مستشار ألمانيا بسبب بوتين

 

وقال شولتس: "لا أرى استعداد روسيا للمُفاوضات، كانت لهجة المحادثة ودية، رغم اختلافنا"، مُضيفًا إنه يتناوب بين اللغتين الألمانية والروسية، أثناء الحديث مع بوتين، وأشار الى أن معرفته باللغة الروسية تقتصر على دورة لغة مدتها 8 ساعات في المدرسة.

 

وتابع المستشار الألماني، أنه منذ ذلك الحين لم يتحدث هو وبوتين مع بعضهما البعض مرة أخرى.

 

من ناحية أخرى، قال المستشار الألماني أولاف شولتس،

إنه ليس مُتأثرًا بترشح دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية المُقبلة، مُعتبرًا أنه يُمكن للمرء أن يأمل، وأن قرار الناخبين سيكون ضد ما وصفها بـ"الشعبوية"، مُتمنيًا خسارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب للانتخابات الرئاسية عام 2024، مُشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في صحة جيدة.

 

وأضاف شولتس: "أود القول بصراحة إنه سياسي ذكي للغاية ويتمتع بخبرة كبيرة في التعامل مع قضايا التنمية العالمية، وهو بالطبع مُهم أيضًا بالنسبة لنا في ألمانيا وأوروبا، إنه شريك حقيقي عبر الأطلسي ويقود التعاون بين أوروبا والولايات المتحدة".