رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بريطانيا تستدعي القائم بأعمال إيران بسبب تهديدات للصحفيين

بريطانيا
بريطانيا

 قالت وزارة الخارجية البريطانية، إنها تم استدعاء القائم بأعمال إيران في البلاد بعد ما قالت إنه بسبب تهديدات خطيرة ضد صحفيين يعيشون في المملكة، وأصدر وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي تعليماته إلى مكتب التحقيقات بهذا الاستدعاء، علمًا بأنه في السنوات الأخيرة، اتصلت شرطة العاصمة البريطانية بعدد من الصحفيين المقيمين في المملكة، وذلك بعد أن تلقت معلومات موثوقة حول وجود تهديدات لحياتهم.

 

اقرأ أيضًا.. إيران تشتعل.. عمليات قتل جديدة وقطع لخدمة الإنترنت

 

 وقال الوزير كليفرلي: "ستواجه المملكة المتحدة دائمًا تهديدات الدول الأجنبية. لقد تم استدعاء المندوب الإيراني اليوم لتوضيح أننا لا نتسامح مع تهديد الحياة والترهيب من أي نوع تجاه الصحفيين، أو أي فرد يعيش في المملكة المتحدة".

 

يُشار إلى أن طهران قابلت الاحتجاجات الداخلية الواسعة بحملة اعتقالات شملت موظفين في وسائل الإعلام العاملة في إيران. وتم اعتقال واحتجاز أكثر من 40 صحفيًا.

 

 من ناحية أخرى، سجل النشاط الاقتصادي البريطاني تراجعا في الربع الثالث من العام الجاري، حيث بدأ التضخم وارتفاع كلفة المعيشة يلقيان بثقلهما على الاقتصاد الآيل للركود.

 

المكتب الوطني للإحصاء أعلن في تقريره الشهري حول النشاط الاقتصادي أن إجمالي الناتج الداخلي

تراجع بنسبة 0.2 في المئة، بين يوليو، وسبتمبر الماضيين مقابل ارتفاع بالنسبة ذاتها في الربع الثاني.

 

وكان الانخفاض بارزًا بشكل خاص في سبتمبر، إذ سجل (-0.6 في المئة) بسبب يوم العطلة الوطني لدفن الملكة إليزابيث الثانية والذي أدى الى إغلاق العديد من الشركات.

 

ووصفت المسؤولة العمالية للشؤون الاقتصادية، راشيل ريفز، أرقام إجمالي الناتج الداخلي بأنها "مثيرة للقلق الشديد".

 

وشهدت نهاية سبتمبر أيضًا اضطرابات مالية ناجمة عن إجراءات الموازنة الكبرى وغير الممولة للحكومة السابقة برئاسة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.

 

وذكر مكتب الإحصاءات ارتفاع كلفة المعيشة بوصفه عاملًا يلقي بثقله على إنتاج الشركات، والتضخم الذي بات بحدود 10 في المئة، في البلاد.

 

عانى قطاعا الاستهلاك ومبيعات التجزئة، خصوصًا، من إحجام المستهلكين الذين يواجهون ارتفاعا في فواتيرهم.