رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المرتزقة العرب يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

أعلن عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجيه ورئيس حركة "نحن مع ​روسيا​"، فلاديمير روغوف، عن مشاركة مرتزقة عرب من التنظيمات الإرهابية الدولية في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية في المنطقة، مضيفًا أن بعضهم نقلهم الأتراك إلى هنا والبعض الآخر جاء به الأمريكيون.  

 

هولندا تُواصل دعمها العسكري لأوكرانيا

ووفقا لموقع روسيا اليوم الإخباري، قال روغوف في بث قناة "سولوفيوف لايف": "أثناء المحادثات (بين العسكريين) تسمع مرارا اللغة البولندية، فهي تهيمن. كما تسمع اللغة الجورجية والشيشانية وحتى الفرنسية والعربية".

 

وأضاف: "فيما يخص اللغة العربية فيتم الحديث عن "جبهة النصرة" و"داعش". بعضهم نقلهم الأتراك إلى هنا والبعض الآخر جاء به الأمريكيون. في المجموع يتواجد في أراضي منطقة زابوروجيه مقاتلون من 34 دولة، الأمر الذي تؤكده بيانات استخباراتنا".

 

وأشار إلى أنه وفقا للمعلومات المتوفرة لديه فإن أكثر من نصب قوات العدو المشاركة في الأعمال القتالية النشيطة في خط التماس هو المرتزقة الأجانب بالذات.

 

وفي سياق آخر،حُفر أكثر من 1500 قبر جديد في موقع دفن جماعي ضخم بالقرب من مدينة ماريوبول، الواقعة جنوبي أوكرانيا، وذلك بحسب تحليل لصور أقمار صناعية جديدة أجرته بي بي سي.

 

والموقع الواقع شمال غربي ماريوبول يحتوي على حقل ضخم من المقابر، يقول المسؤولون الأوكرانيون والشهود عنه إنه يحتوي آلاف الجثث.

وشكلت مدينة ماريوبول - وهي مدينة ساحلية قريبة من الحدود مع روسيا -

هدفا استراتيجيا للروس.

 

ومنذ بداية الحرب ضُربت المدينة، دون هوادة، من الهواء والبر.

وحين سقطت في يد الروس، في مايو (آيار) الماضي، كان عدد الذين قضوا من المدنيين فيها قد تخطى الآلاف، ودُمر جزء كبير من المدينة.

وأظهرت صور حديثة عبر الأقمار الصناعية - من شركة ماكسار - ثلاثة مواقع دفن كبيرة قريبة من ماريوبول، في قرى مانوش وستاري كريم وفينوهرادني، توسعت بصورة مطردة منذ الربيع.

 

وحلل مركز معالجة المعلومات المستلمة من الأقمار الاصطناعية صورا من قرية "ستاري كريم"، لبرنامج بانوراما الذي تبثه بي بي سي، وخلص إلى أن 1500 قبر جديد قد حُفرت منذ أن قام بتحليل الصور في الموقع آخر مرة في يونيو(حزيران).

 

وقُدر إلى أنه حُفر إلى الآن أكثر من 4600 قبر هناك منذ بدء الحرب، ويقول المركز، بالرغم من هذا، إنه لا يعرف عدد الجثث المدفونة في الموقع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا