رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا وكندا وبريطانيا يتطلعون للعمل مع رئيس البرازيل الجديد

الزعيم اليساري لويس
الزعيم اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيسا وزراء كندا وبريطانيا، جاستن ترودو وريشي سوناك، اليوم الإثنين، عن تطلعهم إلى العمل مع الرئيس البرازيلي الجديد لتعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا..رئيس البرازيل يُؤكد حرص بلاده وتعزيز التعاون مع روسيا

بايدن: الولايات المتحدة لن تتدخل في النزاعات غير الضرورية

وهنّأ الرئيس الأمريكي، الزعيم اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على فوزه في الانتخابات البرازيلية التي وصفها بـ"الحرة والنزيهة والموثوقة". 


وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني "أبعث بالتهنئة إلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على انتخابه، ليتولى رئاسة البرازيل بعد انتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية"، معربًا عن تطلعه "إلى العمل معًا لمواصلة التعاون بين بلدينا في الأشهر والسنوات المقبلة".


من جانبه، هنأ رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، الزعيم اليساري، لولا دا سيلفا، بفوزه في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في البرازيل.
وقال ترودو - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة تويتر، حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين إن "البرازيليين اتخذوا قرارهم"، مضيفًا أنه "يتطلع إلى العمل مع دا سيلفا لتعزيز الشراكة بين البلدين وتحقيق

نتائج للشعبين للدفع قدمًا بأولوياتنا المشتركة مثل حماية البيئة". 


من جهته، هنأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الزعيم البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، على فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وقال سوناك - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة تويتر ونقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الإثنين "أتطلع إلى العمل معًا بشأن القضايا التي تهم المملكة المتحدة والبرازيل، من تنمية الاقتصاد العالمي إلى حماية الموارد الطبيعية للكوكب وتعزيز القيم الديمقراطية".


وتفوق لولا دا سيلفا على منافسه الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو، إذ حصل دا سيلفا على 9. 50 % من الأصوات، فيما صوت 1. 49 % لبولسونارو، وذلك بحسب ما أظهرته نتائج فرز 99 % من أصوات الناخبين.

 


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news