رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأوروبي يبحث عن أدلة تورط إيران في حرب روسيا

مسؤول السياسة الخارجية
مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي

 اتهمت أوكرانيا روسيا باستخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع أُرسلت من بيلاروس المجاورة، في الضربات دامية التي تنفذها القوات الروسية في أنحاء البلاد، وفي إطار ذلك يسعى الاتحاد الأوروبي للحصول على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في الحرب.

 

زيادة مدى منظومة الدفاع الجوي الإيرانية "باور 373"

 

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، للصحفيين لدى وصوله إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج “سنبحث عن أدلة دامغة على ضلوع (إيران في حرب أوكرانيا)”.

 

وقال بوريل إن وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا سيشارك في الاجتماع.

كما أضاف وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن، اليوم الإثنين، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي الإضافية على إيران لن تقتصر على إدراج بعض الأفراد في القائمة السوداء إذا ثبت تورط طهران في حرب روسيا على أوكرانيا.

 

 وقال للصحفيين لدى وصوله لحضور اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج “عندها لن يكون الأمر متعلقا بمعاقبة بعض الأفراد”.

وفي وقت سابق من اليوم، نفت إيران، تزويد روسيا بطائرات

مسيرة لاستخدامها في عمليتها الخاصة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي أسبوعي: "الأنباء المنشورة عن تزويد إيران روسيا بطائرات مسيرة لها أطماع سياسية، وتنشرها مصادر غربية".

وأضاف كنعاني: "لم نوفر أسلحة لأي طرف من الدولتين المتحاربتين".

 

 ووفق المتحدث باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إهنات، فإن أوكرانيا أسقطت 37 طائرة مسيرة روسية منذ مساء الأحد، أي حوالي 85-86 بالمئة من العدد المشارك في أحدث الهجمات.

وشدد إهنات في إفادة صحفية على أن "هذه نتيجة جيدة لجهود دفاعاتنا الجوية، وسيرتفع هذا العدد في المستقبل"، مضيفًا أن جميع الطائرات المسيرة دخلت إلى أجواء أوكرانيا من الجنوب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: