رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعاون شعار موسم تنوين الإبداعي في السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

يعود موسم تنوين الإبداعي في السعودية هذا العام تحت شعار "التعاون"، والذي يعد أكبر مواسم الإبداع في المملكة، والذي من المقرر أن يشارك فيه 26 متحدثا مختصًا.

 

اقرأ أيضًا..100 براند سعودي يواصل طريقه في رحلة نحو الأزياء العالمية

 

وأطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي الموسم هذا العام وذلك خلال الفترة 27 أكتوبر الجاري وحتى 12 نوفمبر 2022، والذي يهدف إلى عقد 7 ورش عمل مبتكرة والعديد من الدورات الاحترافية، إلى جانب تخصيص 4 محطات متنوعة تشتمل على عدد من التجارب الإبداعية مع العديد من الجلسات الاستشارية من قبل مختصين ومؤسسات عريقة.

 

 كما يشهد الموسم معرض مصاحب للفعاليات يتم خلاله عرض خمسة مشاريع إبداعية بحضور طلبة ومهتمين ومصممين ومدربين لاستكشاف مواطن الإبداع والابتكار.

 

إشعال جذوة الإبداع

قالت نورة الزامل مديرة البرامج في مركز "إثراء" أن الإلهام الفكري يتطلب إشعال جذورة الإبداع والمبتكرين، مشيرة أن أن موسم تنوين الإبداعي يتجدد كل عام للوصول إلى محتوى يدعم الاقتصاد الإبداعي بكافة روافده.

 

وأضافت الزامل أن شعار هذا الموسم يقوم على مبدأ التعاون، وذلك لما يساهم به التعاون من تخفيز مبدأ الإمكانات لإطلاق العنان لمضاعفة الفرص التشاركية تحت منظومة عمل متقن؛ مما يضمن استمرار الصناعات الثقافية والإبداعية التي تساعد باستدامة الابتكار، وذلك بإشراف خبراء محليين وعالميين.

المسارات الإبداعية

من المقرر أن يتضمن "تنوين 2022"، الطرق التعاونية الجديدة وكيفية حدوث التعاون الإبداعي، لاسيما للعلامات التجارية المبتكرة وعلاقتها بالذكاء الاصطناعي وعالم الروبوتات، علاوةً على استكشاف المزيد من الطرق الحديثة وخلق فرص مستدامة جديدة، وذلك تماشيًا مع رؤية "إثراء" في دعم القدرات الشبابية والصناعات الإبداعية.

 

ويهدف "تنوين 2022"، لخلق فرص مستدامة جديدة عبر 3 مسارات مبتكرة تنطلق مع بداية الأسبوع الأول الذي يحمل عنوان "الصناعة الإبداعية"، أما الأسبوع الثاني سيبحث خبراء ومختصون الاتجاهات

والاستراتيجيات المتعلقة في "التصميم الجرافيكي والتواصل" مع إتاحة الفرصة للخوض بكيفية وصول تلك الحيثيات إلى الجمهور عبر التعاون وتبادل الثقافات، فيما يتعمّق المشاركون في الأسبوع الثالث بمجالات "الهندسة المعمارية" وعلاقتها بالبيئة والمجتمع والعالم الافتراضي، وما آلت إليه في ظل ركب وتيرة الحياة المتسارعة.

عرض المشاريع

 ويشهد موسم تنوين 2022 عرض عدد من المشاريع التي تم تصميمها للتوصل إلى حلول قابلة للتطبيق مع تحفيز أدوات التفكير والتصميم، ما سيمنح فرصة للطلبة والمهتمين من المملكة ودول من مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لعرض أفكارهم والتعمق في مواهبهم إضافةً إلى ربط العلاقات فيما بينهم وصولًا إلى فكر متقدم بإطار تشاركي، فضلًا عن التعرّف على العلاقة بين الطبيعة والتصميم بعرض فيلم قصير بتقنيات مطورة.

 

 تجدر الإشارة إلى أنه منذ انطلاقة موسم تنوين الأول في عام 2018، استقبل أكثر من 200,000 زائر وأكثر من 75000 مشارك في البرنامج، وكانت المواسم السابقة تحت عدة شعارات تضمنت "الزعزعة" و"اللعب" و"القادم الجديد" و"الأدوات"، ومما يبدو لافتًا أن موسم تنوين الإبداعي يوفّر سنويًا مساحة تربط بين المُتعلّمين الفضوليين والمبدعين والمحترفين الطموحين من جميع المستويات والصناعات عبر الأنشطة التفاعلية التي تقام داخل المركز.