رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع عدد القتلى والمفقودين في أرمينيا جراء هجوم أذربيجان

هجوم أذربيجان على
هجوم أذربيجان على أرمينيا

 قال مجلس الأمن الأرميني إن إجمالي أعداد القتلى والمفقودين الأرمن جراء الهجوم الأخير من أذربيجان وصل إلى 207 أشخاص، مُضيفًا في بيان عقب الجلسة التي ترأسها رئيس الوزراء نيكول باشينيان، أن "3 مدنيين قتلوا وفقد اثنان آخران فيما أصيب 293 جنديًا و7 مدنيين وتم أسر 20 جنديا".

 

اقرأ أيضًا.. رئيسة النواب الأمريكي تُؤكد التزام واشنطن بأمن أرمينيا


وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الرعاية الصحية الأرمينية اليوم، أن 3 من أصل 7 مدنيين أرمن أصيبوا في الهجوم الأخير لأذربيجان ومازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.


وكانت القوات المسلحة الأذرية قد شنت في 13 سبتمبر الجاري، هجوما كبيرا على أرمينيا من عدة اتجاهات حيث قصفت البنى التحتية العسكرية والمدنية بقذائف المدفعية الصاروخية وهجمات طائرات بدون طيار.


أوقفت أذربيجان هجومها مساء يوم 14 سبتمبر بعد التوصل إلى وقف لإطلاق النار بعد تدخل المجتمع الدولي، حسبما نقلت وكالة أنباء"أرمنبريس" الأرمينية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية فجر الثلاثاء عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قواتها، في اشتباكات مسلحة وقعت منتصف ليلة الثلاثاء على الحدود مع أذربيجان. 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية أرام توروسيان: "على الجانب الأرمني هناك قتلى وجرحى".

 

وصرح بأن القوات الأذربيجانية قصفت أيضًا منشآت البنية التحتية المدنية في المنطقة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية تعرض أراضي أرمينيا عند الحدود لقصف أذربيجاني بالمدفعية والطائرات المسيرة.

 

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد أعلنت من جهتها وقوع اشتباكات على الحدود الأرمنية الأذربيجانية، أسفرت عن خسائر في صفوف قواتها.