رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجزائر: الصادرات خارج المحروقات بلغت مُستوى مرتفعًا

رئيس الحكومة الجزائرية
رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن، أن صادرات بلاده خارج قطاع المحروقات بلغت مستوى مرتفعًا لم تسجله منذ استقلالها في عام 1962، جاء ذلك في تصريحات صحفية له، عقب مصادقة مجلس الأمة (الغرفة الثانية من البرلمان الجزائري)، اليوم الخميس، على نص قانون المالية لسنة 2022.

 

اقرأ أيضًا.. لهذا السبب.. رئيس بولندا يُحذر من خطورة الوضع في أوروبا


وأوضح عبد الرحمن أن الصادرات خارج المحروقات نهاية سبتمبر الماضي بلغت 4ر3 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع إلى حدود 4 إلى 5ر4 مليار دولار نهاية السنة، مقابل مستويات لم تكن تصل حتى إلى 2 مليار دولار خلال السنوات السابقة.


وأضاف رئيس الوزراء الجزائري أن قانون المالية الجديد يكرس مبدأ ترشيد نفقات الدولة بما يدعم الإنعاش الاقتصادي الذي "بدأت معالمه تظهر في الأفق"، فضلاً عن الاستقلالية عن التبعية لقطاع المحروقات من حيث إيرادات

الدولة من العملة الصعبة.


في السياق ذاته، جدد رئيس الحكومة الجزائرية تأكيده على أن قانون المالية 2022 "يكرس مبدأ العدالة الاجتماعية والطابع الاجتماعي للدولة".


واعتبر رئيس الوزراء الجزائري أن المصادقة على القانون ستحفز الحكومة على العمل أكثر، وعدم "ادخار أي جهد من أجل أن تبلغ الجزائر أعلى مراتب النمو وقد تحقق مستويات نمو دول مجموعة العشرين".


وأكد أن الجزائر لديها كل المقومات من موارد بشرية وطبيعية ومجالات حيوية من زراعة ومناجم وصيد بحري وصناعة من أجل تمكينها من بلوغ مراتب متقدمة من التنمية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news