رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تخفيف قيود كورونا في سيدني الأسترالية بعد تطعيم 90% من السكان

كورونا في أستراليا
كورونا في أستراليا

 ذكرت الحكومة الأسترالية، اليوم الأحد، أن مدينة سيدني، أكبر المدن الأسترالية، ستخفف قيود التباعد الاجتماعي اعتبارًا من غد بعد شهر من الخروج من إغلاق كامل بسبب فيروس كورونا استمر قرابة 100 يوم، وذلك بعدما حصل ما يقرب من 90% من السكان على اللقاح المضاد لكورونا.

 

اقرأ أيضًا.. ماكرون يُلقي كلمة حول الوضع الوبائي في فرنسا الثلاثاء المُقبل


ونقلت صحيفة "كانبرا تايمز" المحلية عن رئيس وزراء ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية دومينيك بيروتيت "نحن نقود الأمة للخروج من الوباء، ونأمل في تجاوز الـ95% من التطعيمات"، وأكد أن الدولة ستنتقل إلى مرحلة برنامج الجرعات المعززة من اللقاح، مع التركيز أولًا على السكان الأكثر ضعفًا في الولاية، قائلًا "من الواضح جدًا أن هذا البرنامج المعزز هنا في ولايتنا سيكون بالغ الأهمية من أجل الحفاظ على سلامة الناس والتأكد من قدرتنا على إبقاء نيو ساوث ويلز مفتوحة".

 

وقد خففت أستراليا القيود التي فرضتها على حدودها الدولية، اليوم الاثنين، وذلك للمرة الأولى خلال جائحة كورونا، مما

سمح لبعض من تم تطعيمهم بالسفر بحرية ولم شمل العديد من الأسر.

 

وأصبح الآن ملايين الأستراليين في ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكانبيرا يتمتعون بحرية السفر، وذلك بعد 18 شهرا من بدء فرض بعض من أشد السياسات الحدودية في العالم للتصدي لفيروس كورونا، والتي منعت المواطنين من العودة إلى البلاد أو مغادرتها ما لم يتم منحهم إعفاء لأسباب مبررة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news