رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف عليه ...إرتريا توجه رسالة شديدة اللهجة للسودان

علم وإريتريا
علم وإريتريا

أصدرت سفارة دولة اريرتا لدي جمهورية السودان، عن استنكارها الشديد لما يتم عبر وسائل التوصل الاجتماعي من اتهامات مضللة وأخبار كاذبة ليس لها أساس من الصحة، وتخالف الحقائق التي يدركها الجميع الغرض منها الزج باسم الدولة، في الصراعات الداخلية بين الأطراف السودانية.

 

اقرأ أيضًا...الوفد تحصل على اتفاق سري بين رئيس دولة إريتريا وإثيوبيا "بادمي مقابل دميرة"

 

عليه تؤكد السفارة الارترية في الخرطوم، ان ما يتم تداوله ماهو الامحض مزاعم وادعات عارية عن الصحة حول تدخل دولة ارتريا في الصراع الداخلي بين الاطراف السودانية، كما انه يتنافي مع المرتكزات الأساسية للسياسة الخارجية لدولة ارتريا، والتي في مقدمتها احترام سيادة الدول الآخري، وآرساء أسس السلام والتعايش بين الدول والشعوب وأن الدولة حريصة علي آمن واستقرار السودان الشقيق، وان والوثائق التاريخية والإنسانية التي تربط بين الشعبيين الارتري والسوداني عميقة وممتدة.

 

ومن ثم فإن الزج باسم دولة ارتريا، يمثل سعيا مكشوفة الهدف منه، حرف الانظار عن الصراعات الداخلية بين الأطراف السودانية وهو ما دفع بعد الأطراف إلي محاولة اسناد الاتهامات والإدعاءات المضللة، جزافا ضد الدولة لتبرر الصراع القائم بين المكونيين.

 

كما تشدد السفارة علي انه

من الاجدر بالاطراف المعنية الالتفات عن التدليس واختلاق ادعاءات واتهامات لا أساس ولا بينة لها، والاهتمام بالشأن الداخلي السوداني، بما يؤدي إلي خروج الدولة الشقيقة من محنته الراهنة.

 

وتدعو السفارة الارترية اللاجئين الارتريين في الولايات الشرقية للنأي بأنفسهم، بعيدًا عن الصراعات البينية التي ربما يراد لهم الدخول فيها، وتوظيف إمكانتهم تحت مسميات قبلية او كيانات مشبوهة لصالح أجندات لا ناقة لهم فيها و لا جمل.

 

وتدعو السفارة كافة المؤسسات الاعلامية والجهات المعنية، إلي التعامل مع الرأي العام بقدر أكبر من الجدية والمصداقية وعدم اللجوء إلي شيطنة طرف معين لصالح حسابات سياسية ضيقة الأفق ولا تليق بالعلاقة التاريخية بين الدول.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news

 

 

موضوعات ذات صلة:

إريتريا تنفي وجود قوات عسكرية مصرية على حدود السودان