رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النمسا تُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

 أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل 2049 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد منذ تفشي الوباء إلى 743 ألفا و95 حالة.

 

اقرأ أيضًا: الإمارات تُقدم أكثر من 34 ألف جرعة لقاح كورونا


وذكر بيان للوزاة نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس - أنه في الوقت نفسه سجلت البلاد 11 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس التاجي لترتفع حصيلة الوفيات في البلاد إلى 11 ألفًا و9 حالات، مشيرًا إلى أن حصيلة إجمالي المتعافين من الفيروس التاجي بلغت 711 ألفًا و844 متعافيًا منذ بدء الوباء.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وقد فازت مرشحة شيوعية في الانتخابات البلدية في ثاني أكبر مدن النمسا، فيما اعتبرت أنه "إنجاز أكثر من مفاجئ" نظرًا لأن حزبها لا يتمتع بحضور كبير في أماكن أخرى من البلاد.

 

وحسب النتائج الأولية تصدر "الحزب الشيوعي النمساوي" نتائج الانتخابات البلدية في مدينة غراتس.

 

 وحازت مرشحته إلك كاهر (59 عامًا) على 29.1% من الأصوات، مقابل 25.7% لرئيس البلدية المحافظ المنتهية ولايته سيجغفريد ناغل الذي شغل المنصب لـ18 عاما.

وقالت كاهر في تصريح للصحفيين إن "النتيجة في استطلاعات الرأي لم تكن متوقعة وحجمها أكثر من مفاجئ".

 

وأضافت أن "البعض يقدم وعودًا قبل أسابيع قليلة من الانتخابات، بينما نحن هنا يوميًا ولسنوات لخدمة الناس، وخصوصًا الفقراء".

 

 وغراتس ثاني أكبر مدن النمسا، ويقطنها أكثر من 220 ألف ناخب يصوت كثير منهم تقليديا للحزب الشيوعي النمساوي، وهو تشكيل غائب تقريبا في بقية النمسا.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news