رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبان بين الهيمنة على أفغانستان والفشل في إخضاع بنجشير لسيطرتها

حركة طالبان
حركة طالبان

رغم نجاح حركة طالبان في السيطرة على العديد من مدن أفغانستان والسيطرة على العاصمة كابل، ودخول القصر الرئاسي، في الأسابيع الماضية، ظلت ولاية بنجشير المدينة الوحيدة التى لم تخضع لحكم طالبان.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. قوات ولاية بنجشير الأفغانية تستعد لمواجهة توغل طالبان

 

وتعمل جبهة المقاومة في ولا بنجشير على التصدي لمسلحى حركة طالبان التى تواصل في استمرار حملتها العسكرية للإستيلاء على بنجشير وخضوعها تحت حكم طالبان، التى تراجع امامها الجيش الأمريكي والقوات المسلحة في أفغانستان.

 

طالبان

 

وادعت طالبان إلى أنها استكملت سيطرتها على عموم أراضي أفغانستان، ما تسبب في احتفالات واسعة بين عناصرها في العاصمة كابل، لكن سرعان ما نفت جبهة المقاومة الوطنية بقيادة أحمد مسعود، صحة الأنباء عن سقوط بنجشير، واصفة إياها بأنها مجرد "الكذب والدعاية".

 

طالبان تناقض نفسها

وعقب الحملة العسكرية والمواجهات المسحلة مع جبهة المقاومة الوطنية في بنجشير، أصدرت طالبان بيانات تتناقض مع تصريحاتها المذكورة، إذ أوضح المتحدث باسمها، بلال كريمي، على حسابه في "تويتر" أن الحركة تسيطر الآن على أربع مناطق في بنجشير، وهي خنج (وهي تعد أهم منطقة من الناحية الاستراتيجية في بنجشير) وعنابة (قرب مركز الولاية) وشتل وبريان، مؤكدًا أن منطقة آبشار المهمة لا

تزال خارج سيطرة الحركة، وأن قوات طالبان تواصل تقدمها نحو مركز الولاية.

 

حركة طالبان

 

جبهة المقاومة في بنجشير.. مسلحي طالبان أجبروا على الفرار من نيران المقاومة

وأعلن المتحدث باسم "جبهة المقاومة"، فهيم دشتي، على حسابه في "تويتر"، مساء أمس أن اشتباكات عنيفة اندلعت في منقطة بريان وممر أنجمن الجبلي.

 

طالبان

 

كما كتب دشتي على "تويتر" صباح اليوم أن مسلحي "طالبان" صعدوا إلى ممر دربند الجبلي حيث تعرضوا لنيران قوات المقاومة وأجبروا على الفرار، واصفا احتفالات عناصر "طالبان" في العاصمة كابل بسقوط بنجشير المزعوم بأنها "خداع للنفس" و"أكثر مرارة من هزيمتهم التامة في جبهات القتال".

 

موضوعات ذات صلة

وصول مجموعة من اللاجئين الأفغان إلى بولندا 

(فيديو) هل حقا دمرت أمريكا أسلحتها قبل الانسحاب؟

مسلحو طالبان يرتدون ملابس المارينز ويقودون هليكوبتر (فيديو)

أمريكا تُؤكد أهمية إعادة فتح مطار كابول