رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لبنان: انتهاك إسرائيل للسيادة يستوجب تحركًا سريعًا للأمم المتحدة

ميشال عون
ميشال عون

 أكدت الرئاسة اللبنانية، أن رئيس الجمهورية ميشال عون، أبلغ المنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان، يوانا فرونيسكا، أن اختراق الطائرات الإسرائيلية مساء أمس الخميس، للأجواء اللبنانية انتهاك جديد للسيادة اللبنانية وللقرار 1701، مشددًا على أن الانتهاك يستوجب تحركاً سريعاً للأمم المتحدة لضمان عدم تكراره ووضع حد له.

 

اقرأ أيضًا: النمسا تُسجل أكثر من 1000 إصابة جديدة بكورونا


 كانت وزارة الخارجية اللبنانية طلبت صباح اليوم الجمعة، من مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي، تقديم شكوى تتعلق بالخروقات الإسرائيلية، كما دعت الأمم المتحدة إلى ضرورة ردع إسرائيل عن القيام بهذه الخروقات مجدداً واستعمال الأجواء اللبنانية لتنفيذ اعتداءاتها ضد الأراضي السورية.

 

 وقد حذر تيار "لقاء الجمهورية" برئاسة الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان من

خطورة تعطيل تشكيل الحكومة الجديدة وربط مسار التأليف بمتغيرات أو مستجدات إقليمية، داعيًا الشريكين الدستوريين (وهما رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف) إلى الإسراع في تشكيل حكومة تحاكي تطلعات الشعب اللبناني .

 

وأكد لقاء الجمهورية في اجتماع له اليوم الخميس، ضرورة تشكيل الحكومة لتضع كل إمكاناتها في سبيل انتشال لبنان من المستنقع – على حد وصفه التيار - عبر سياسة خارجية تعيد لبنان إلى كنف المجتمعات الصديقة الراغبة في مساعدته.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news