رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصين تُطلق بنجاح مجموعة من الأقمار الاصطناعية الجديدة

الأٌقمار الاصطناعية
الأٌقمار الاصطناعية

 أطلقت الصين بنجاح مجموعة الأقمار الصناعية (تيانهوي II-02) صباح اليوم الخميس، وذلك من مركز "تاييوان" لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمالي البلاد.

 

اقرأ أيضًا: إسرائيل تتجاوز 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وأفادت وكالة الأنباء الصينية، اليوم، بأنه تم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية على متن صاروخ حامل من طراز لونغ مارش-4 بي، ثم دخلت المدار المخطط لها، موضحة أن هذه المهمة تعتبر رقم 384 من سلسلة الصواريخ الحاملة لونغ مارش.

 

وقد علقت الصين عمليات الشحن في ميناء نينغبو تشوشان ثالث أكثر موانئ العالم ازدحاما بالسفن وحركة شحن الحاويات التجارية، بعد ثبوت إصابة عامل هناك بفيروس كورونا الأربعاء الماضي.

 

وأفاد موقع "بيزنس إنسايدر" بأنه في الوقت الذي بدأت فيه سلسلة التوريد العالمية في التعافي، فإن إغلاق أحد أكثر الموانئ ازدحاما في العالم يهدد بمعالجة التأخير الإضافي ورفع أسعار السلع في العالم.

 

وتم إيقاف جميع خدمات الحاويات الواردة والصادرة في محطة ميشان (Meishan) في ميناء نينغبو حتى إشعار آخر بسبب "تعطل نظام الشحن"، وفقا لبيان صادر عن الميناء.

 

وتمثل المحطة المغلقة حوالي 25% من شحنات الحاويات عبر

الميناء، حسب حسابات شركة الاستشارات الأمنية "GardaWorld" التي قالت إن "التعليق يمكن أن يؤثر بشدة على مناولة البضائع والشحن"، وفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ".

 

ويقع ميناء نينغبو تشوشان على بعد 250 كيلومترًا جنوب شنغهاي وهو أحد الموانئ الصينية الرئيسية للشحن، علمًا أن محطة ميشان التي شيدت حديثا، لديها قدرة استيعابية تصل إلى 10 ملايين حاوية.

 

ويعد هذا ثاني إغلاق لميناء صيني بسبب فيروس كورونا، بعد إغلاق ميناء يانتيان في مقاطعة شينزين من، أواخر مايو لمدة شهر تقريبًا.

 

وأدى إغلاق ميناء يانتيان إلى تراكم البضائع في المصانع وساحات التخزين، ومن المحتمل أيضًا رفع أسعار الشحن المرتفعة أصلًا، التي بلغت مستويات قياسية وصارت مصدرًا للتضخم.

 

لمُتابعة المزيد من الأخبار العربية والعالمية أضغط هنا