رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع ضحايا هجوم فيينا إلى 4 قتلى و17 مصابًا

فيينا
فيينا

 ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي في العاصمة النمساوية فيينا إلى 4 قتلى و17 مصابًا.
 أكدت وزارة الداخلية النمساوية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أنها نفذت عمليات تفتيش عدة للمنازل ذات الصلة بالجاني، وتم القبض على أشخاص عدة.
 وقال وزير الداخلية النمساوى، كارل نيهمر، إن المهاجم المقتول من مؤيدي تنظيم الدولة (داعش)، وتشير المعلومات الأولية إلى أن منفذ الهجوم هو لاجئ يبلغ من العمر 30 عامًا، وقد بايع زعيم التنظيم أبو إبراهيم القرشي.

 أعلنت مصادر نمساوية، اليوم الثلاثاء، أن منفذ هجوم فيينا، الذي قُتل من أصل ألباني، وعمره 20 عامًا، ووُلد ونشأ في فيينا، وفقًا لما أوردته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

 أعلنت شرطة فيينا أن المهاجم ينتمي إلى داعش، وأن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 3، كما أوضح وزير الداخلية، كارل نيهامر، أن المسلح الذي قُتل إرهابي كان يرتدي حزامًا ناسفًا ويحمل سلاحاً.

 وقال نيهامر في مؤتمر صحفي "شهدنا هجومًا مساء

أمس من إرهابي متطرف واحد على الأقل". ووصف المهاجم بأنه من المتعاطفين مع تنظيم داعش.

وكانت الشرطة أعلنت سابقًا بتغريدة على تويتر أن "إطلاق نار حصل في ستّة مواقع، وقد أصيب أشخاص عدة بجروح"، مشيرة إلى أن "عناصر الشرطة أطلقوا النار على مشتبه به وأردوه قتيلاً".

 كما أضافت أن الهجوم الذي وقع في الساعة الثامنة مساء (21,00 ت غ) شارك فيه العديد من المشتبه بهم المسلّحين ببنادق".

 وفجر الثلاثاء، نقل التلفزيون النمساوي العمومي "أو آر أف" عن رئيس بلدية العاصمة مايكل لودفيج قوله، إن حصيلة الضحايا بلغت قتيلين بعد وفاة امرأة متأثرة بجروحها.