رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم العالمي للصحة النفسية.. تاريخ متواصل لتوعية الشعوب بأهمية الأمراض العقلية

 اليوم العالمي للصحة
اليوم العالمي للصحة النفسية

يُصادف اليوم الأحد 10كتوبر، بـ اليوم العالمي للصحة النفسية، لإذكاء الوعي العام بقضايا وأضرار تجاهل النفسية، وأهمية تلقي الرعاية النفسية اللازمة للأفراد.

 

اقرأ أيضًا..

إضاءة برج القاهرة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.. فيديو وصور

 

تصدر اليوم العالمي للصحة النفسية، مؤشرات البحث على موقع جوجل في مصر والمملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، نظرًا لانشغال الآلاف بهذا اليوم الذي يقام سنويًا تحت شعار"الرعاية الصحية النفسية للجميع".

 

اليوم العالمي للصحة النفسية

 

أول احتفال بـ اليوم العالمي للصحة النفسية

احتفل العالم لأول مره "اليوم خاص للصحة العقلية" في مثل هذا اليوم من عام 1992، بناء على مبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، واعتبر احتفال عالمي تتحد خلاله دول العالم من أجل الصحة النفسية.

 

تم استخدام موضوع خاص في هذا اليوم كمحور رئيسي للنقاش عام 1994، والذي جاء بعنوان "تحسين جودة خدمات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم".

 

موضوعات اليوم العالمي للصحة النفسية

تفشى هذا اليوم انتشارت أفكار ونتائج الحوارات التي تناقشت فيما يخص الصحة النفسية، وتنولت موضوعات المبكرة من عام 1996 التي تناولت "المرأة والصحة العقلية"، حتى عام 1999 التي تناولت "الصحة العقلية والشيخوخة" متضمنه فيما بينهم موضوعات عن الصحة العقلية وحقوق الإنسان والطفل.

 

 اليوم العالمي للصحة النفسية

 

أعداد مرضى الإكتئاب في العالم

أصدرت منظمة الصحة العالمية في عام 2002، بيان بشأن نسبة المصابين بإكتئاب في العام والذي بلغ عددهم مايقرب من 154 مليون نسمة يعانون من الاكتئاب على الصعيد العالمي وهو يندرج تحت أشهر الأمراض النفسية.

 

نظم العالم هذا اليوم بهدف إجراء مناقشات وحوارات عالمية منفتحه حول الأمراض النفسية وتوظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء تضم دول العالم.

 

اليوم العالمي للصحة النفسية

 

الاتحاد العالمي للصحة النفسي

يعود الفضل في تأسيس هذا اليوم إلى مبادرة  "الاتحاد العالمي للصحة النفسية" والتي تضم أكثر من 15 بلدًا وأعضاء وشركاء على مدار أسبوع للتوعية بخطورة المرض النفسي وأهمية الصحة العقلية.

 

موضوعات ذات صلة..

زينب زوجة البلوجر أحمد حسن تفاجيء متابعيها بتصريح صادم (فيديو)

بينهم 3 فنانين.. تعرف على أزواج سهير رمزي الـ 8 وأسباب طلاقها منهم

رحمة حسن تتهم منتجاً شهيراً بالنصب في هذا المبلغ: 3 سنين يقولي معييش فلوس (تفاصيل)