رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أرباح تيك توك حرام في هذه الحالة

مركز الأزهر للفتوى
مركز الأزهر للفتوى الالكترونية

تسببت أرباح تيك توك في هوس كبير لدى مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، حتى أصبحت الرسالة الأكثر شيوعًا بين الشباب والكبار في الفترة الحالية، هى "حمل الأن تيك توك وأحصل على المزيد من المال" تتناثر الرسالة على فيس بوك وتويتر وواتساب وتليجرام وغيرها من الأدوات التى تستخدم فى السوشيال ميديا.

 

اقرأ أيضًا.. هل المواظبة على الصلاة يغني عن قضاء ما فات منها

 

وترصد لكم بوابة الوفد، خلال التقرير التالي، حكم أرباح تيك توك التى يحصل عليها الأفراد مقابل ادخال وجوده جديد للتطبيق الحديث فى مصر والوطن العربي والذى ظهر مع تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، وهذا ما فندته بالفعل إدارة مركز الأزهر للفتوى الالكترونية.

 

حكم أرباح تيك توك 

أجاب مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ، على السؤال الذي يشغل بال الكثير من الشباب "ما حكم تحميل تطبيق تيك توك وتحصيل الأرباح منه؟

 

وقال الشيخ محمد العليمي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن تطبيق تيك توك ، له استعمالان، فمن استخدمه في الخير له الثواب ومن استخدمه في الشر عليه الذنب، منوها أنه في حالة إذا كان هذا التطبيق يستخدم فقط في المحرمة ، فوقتها يحرم تنزيله ويحرم تحقيق أرباح من

خلاله.

 

وأشار إلى أنه إذا تيقن الإنسان أنه لن يتضرر بالضرر الناتج من تطبيق تيك توك، ويحسن استخدامه في الأمور المباحة، فيجوز له التحميل مع الكراهة.

 

وأضاف، أن التطبيق لو كان غالبه النفع وقليله الضر، فلا حرج في تنزيله ، منوها أنه بالنسبة لتحصيل أرباح من تيك توك ، فإذا كان هذا الأمر لا يصطدم بالقوانين المنظمة لهذه الأمور ولا يترتب عليه مفسدة فلا حرج في تحصيل هذه الأموال.

 

انتشار تيك توك فى مصر

انتشر تطبيق تيك توك الموقع الخاص بمحتوى الفيديو في مصر خلال الأونة الأخيرة خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد ووجود وقت فراغ كبير لدى المواطنين، فكان أقرب باب لهم هو الترفيه عن النفس من خلال مقاطع الفيديو المنتشرة عليه والتى يقوم ببثها الجمهور والمستخدمين على مدار اليوم.