رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاستماع للشهود والعمال حول حريق مخزن خشب في بولاق

حريق مخزن
حريق مخزن

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة، على حريق شب داخل مخزن خشب في بولاق الدكرور، دون وقوع إصابات وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

 

اقرأ أيضا.. مداهمة ورشة أسلحة والتحفظ على عدة التصنيع

 

غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بنشوب النيران في مخزن خشب بدائرة قسم بولاق الدكرور، تحركت قوة أمنية لمحل الواقعة وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني بمحيط الواقعة والسيطرة على النيران.

 

انتقل المحققون إلى محل الواقعة للمعاينة وتم انتداب رجال المعمل الجنائي للفحص وإعداد تقرير واف حول أسباب اشتعال النيران.

 

استمع رجال المباحث إلى أقوال الشهود ومالك المخزن ولم يتهم أحد بالتسبب في الواقعة ورجحت التحريات الأولية وجود ماس كهربائي أدي لاشتعال النيران.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق

أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.