رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أغنية Naatu Naatu | عناصر فوزها التاريخي بالأوسكار

Naatu Naatu
Naatu Naatu

استطاعت أغنية Naatu Naatu الهندية بتسجيل فوز تاريخي للهند، حيث حصلت على جائزة الاوسكار كأفضل أغنية ألية، وذلك في دورته الـ 95 التي أقيمة بنادي دولبي بـ لوس انجلوس.

اقرأ أيضًا..أوسكار 2023| أغنية هندية تتفوق على ليدي جاجا وريانا

 

دخلت أغنية Naatu Naatu  الهندية التاريخ، من فيلم RRR بحصولها على أول جائزة للأوسكار، تفوقت على رموز الجائزة على رأسهم ريانا، ليدي جاجا.

 

أغنية Naatu Naatu  من تأليف MM Keeravani بجانب إضافات من  Chandrabose، والتي فازت أيضًا خلال يناير الماضي بجائزة Golden Globe لأفضل أغنية أصلية، متغلبًا على منافسيها ليدي جاجا وتايلور سويفت وريانا، وحازت أيضًا على جائزة  Critics Choice لأفضل أغنية.

 

ضمت قوائم ترشيحات الأوسكار هذا العام أسماء أفلام حققت أرباح عالية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي أبرزها Top Gun: Maverick و Avatar: The Way of Water، في الوقت الذي ضمت فيه أيضا أسماء أفلام قوية لم تلق صدى قوي في

البوكس أوفيس لكنها نالت إعجاب

النقاد أبرزها The Fabelmans وهي أعمال رغم ترشحها للكثير من الجوائز إلا أن الحظ لم يكن حليفها في المنافسة طوال الموسم. 

 

ويشهد حفل الأوسكار هذا العام أيضًا، عودة نجوم غابوا عن سجادته لسنوات طويلة، بعدما كانوا الأبرز في مرحلة عمرية أكثر شبابية، وعلى رأسهم بريندان فريزر الذي هو الأقرب للحصول على جائزة أفضل ممثل عن بطولة فيلم The Whale، الذي نال عنه إشادات واسعة.

 

 اختفى بريندان فريزر لسنوات عن الأضواء، وساءت حالته النفسية والصحية، لكن موسم الجوائز هذا العام، رد له الاعتبار، وجعله في مقدمة كل القوائم وعلى رأسها

الأوسكار.