رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Grammy2022| القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ64

Grammy 2022
Grammy 2022

أٌفتتحت، صباح اليوم  الاثنين، فعاليات الحفل السنوي للأكاديمية الوطنية للفنون والعلوم  "جرامي Grammy" بدورته الـ64، بعد تأجيله لمدة شهرين بسبب ظروف كورونا الاستثنائية، حيث كان من المقرر إقامته في يناير الماضي.

اقرأ أيضًا..فريق BTS يواجه كورونا..قبل توزيع الجرامي

التفاصيل الكاملة لحفل جوائز Grammy2022

شهد الحفل تغيير مكانه للمرة الأولى حيث تمت إقامته في ولاة لاس فيجاس بدلًا من لوس أنجلوس.

 

كان الحفل من تقديم الممثل الكوميدي "تريفور نوح"، للعام الثاني على التوالي وكان من أبرز المرشحين للجرامي جون باتيست وليدي جاجا وجاستين بيبر وأوليفيا رودريجو وغيرهم.

Grammy2022

ونستعرض في السطور الآتية أهم الحاصلين على جوائز Grammy 2022

 حصول عازف موسيقى الجاز جون باتيست على أربعة جوائز، بما في ذلك ألبوم العام " نحن - We Are"، وأفضل فيديو موسيقي عن أغنية "حرية  Freedom".

 

حصد باتيست، جائزة أفضل أداء وأفضل أغنية جذور أمريكية عن أغنية "Cry"، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل موسيقى تصويرية لوسائل مرئية عن تأليفه وتوزيعه لموسيقى فيلم الرسوم المتحركة "روح - Soul".

جوائز grammy 2022

وحصدت النجمة أوليفيا رودريجو جائزة أفضل فنانة صاعدة، إضاقةً إلى جائزة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها "drivers license".

 

فازت أغنية "اترك الباب مفتوحا - Leave The Door Open" لفريق "سيلك سونيك - Silk Sonic"، التي تضم النجم برونو مارس، بجائزة أغنية العام، إلى جانب حصولهم على جائزة أفضل أداء R&B.

افتتح الكوميدي تريفور نوح الحفل بالإشارة إلى صفعة ويل سميث لكريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الماضي، قائلا: "إنه حفل موسيقى نقدم فيه الجوائز ونستمع إلى الموسيقى ونرقص ونغني، ونبقى أسماء الناس بعيدة عن أفواهنا".

 

ولم يترك  النجم الكوميدي نات بارجاتز، مقدم الحفل موقف صفعة سميث يمر مرور الكرام، حيث صعد على مسرح الحفل مرتديا خوذة أثناء تقديمه للعرض الأول.

 

وقبل صعود بارجاتز على المسرح، ألقى مقدمه، ليفار بيرتون، كلمة للحضور جاءت فيها سخرية واضحة من رده فعل ويل سميث أثناء مزحه كريس روك، قائلا : "أحذركم جميعا من أن مقدمنا التالي هو ممثل كوميدي، وأعتقد أنكم تعرفون الآن ماذا أقصد".

وتابع بيرتون: "أنبهكم بالبقاء في مقاعدكم وعدم صفع المقدمين".

 

 

وفي إشارة إضافية لصفعة ويل سميث، أشار نات

بارجاتز إلى خوذته، قائلا: " أخبروني بأن الكوميديين يجب أن يرتدوا هذه الآن في عروض الجوائز، ولكن أعتقد أنه لا يغطي وجهك بل يعرضك للضرب أكثر، أعتقد أنا هذا سخيف سأخلعه".

 

 

 

 

ضم الحفل مجموعة كبيرة من العروض الحية المفضلة للجمهور مثل فريق BTS وبيلي إيليش وغيرهم.

وبالرغم من إيجابية كورونا لأحد أعضاء فرقة BTS وغيابه عن الحفل، إلا أنهم قدموا عرضا مميزًا إلى جانب حضورهم المبهج على السجادة الحمراء، بينما أشعلت بيلي إيليش وشقيقها أجواء الحفل بأداء أغنية "Happier Than Ever"، حيث ارتدت خلال العرض صورة مطبوعة لعازف الطبول الراحل، تايلور هوكينز، الذي تلقت فرقته "The Foo Fighters" جائزة جرامي لأفضل ألبوم روك، وأداء روك، وأغنية روك، وكان من المقرر أن تقدم الفرقة عرضا ولكنها انسحبت بعد الموت المأساوي للهوكينز.

وكعادة إطلالات حفل الجوائز التي تحظى بالقبول أو الاستنفار، شهدت السجادة الحمراء أناقة ليدي أجاجا ورومانسية جون ليجيند وزوجته كريسي تيجن، وتألق هالزي ودوا ليبا، وسحر بيلي إيليش بالأسود.

بيلي ايليش

وعلى عكس هؤلاء، تعرض المغني الكندي جاستن بيبر والنجمة تايلا باركس لحملة سخرية كبيرة من إطلالتهم على السجادة الحمراء للحفل، بعد أن ظهر بيبر مرتديا بدلة سوداء وقبعة باللون البنفسجي إلى جانب زوجته هايلي.

بينما أطلت تايلا باركس ببدلة خضراء اللون شبهها البعض بالزي الرسمي لفيروس كورونا، وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور لقبعة بيبر وبدلة باركس ووصفوها بالإطلالة الاسوأ في الحفل.