رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحمد السقا يكشف تفاصيل الإصابات الخطرة في أفلامه

أحمد السقا من المؤتمر
أحمد السقا من المؤتمر الصحفي

 أقام مهرجان الجونة السينمائي مؤتمرًا صحفيًا للنجم أحمد السقا، وذلك بمناسبة تكريمه بالدورة الخامسة من عمر المهرجان، بعدما تسلم تكريمه في حفل الافتتاح الذي منح خلاله جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.

اقرأ أيضًا..أحمد السقا: أُقدم الأكشن بـ"قلب ميت".. ومحظوظ بتقديم هذا الفيلم

أحمد السقا:أُصبت في عيني وعنقي بسبب "الجزيرة"

تحدث أحمد السقا عن أشهر إصاباته في أعماله الفنية بسبب تأديته للـ"أكشن" بنفسه وقال": تعرضت لإصابة في عينه بسبب الجزيزة في جزئه الأول، وأثناء تصوير الجزء الثاني حدث خطأ بسيط أثناء تصوير المشهد تسبب لي في شرخ بالثبتة العنقية.

أحمد السقا من المؤتمر الصحفي في الجونة

تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ أحمد السقا في الجونة السينمائي

قال السقا في بداية المؤتمر":كنت من المحظوظين في السينما، وبداية التطورات السينمائية بدأت معي في فيلم "شورت وفانلة وكاب"، و"اتجرب فيا" الأكشن وكنت أعمل بـ"القلب الميت".

أحمد السقا من المؤتمر الصحفي في الجونة

وأضاف قائلاً:" بعد نجاح أعمالي للأكشن قمت بدراسته والاهتمام بتفاصيله العلمية والحركية أكثر، لأقدمه بشكل احترافي أكثر، وأنا لست مختل لأموت نفسي بسبب الحركات الصعبة التي أقوم بها في أعمالي لكنها تأتي بعد تدريب مكثف".

وتابع قائلاً:"وأحب أن أنوه أن محمد العدل صاحب النقلة الكبرى التي حصلت في السينما، ويمكن ان نوصفه بالمنتج رمسيس نجيب الثاني وهناك جيل كامل خرج من وراء دعمه عدى وراء، و قال لي في فيلم " همام في امستردام" أنا أُحضرك لما هو قادم".

تسلم السقا جائزة التميز الإبداعي، مساء أمس، ضمن فعاليات افتتاح المهرجان، في وجود حشد فني كبير،

وحرصت والدته وزوجته ونجله الأكبر على حضور التكريم، وسلمته الفنانة هند صبري بعد أن أثنت على دوره في الفن المصري ودوره الشخصي في حياتها كصديق وأخ.

فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2021

شهد حفل افتتاح مهرجان الجونة حضور عدد كبير من نجوم الفن، وعلى رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية، ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، منى زكي، نيللي كريم، وأنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبدالباقي، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، إضافة إلى كل من: "أمير المصري، داليا البحيري، 

نبذة عن مهرجان الجونة السينمائي 

 

أحد المهرجانات الرئادة في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، يهدف إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل بين الثاقافت المختلفة من خلال فن السينما.

 

كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما في العالم العربي.

موضوعات ذات صلة..

مهرجان الجونة| أحمد السقا يهدى جائزة "الإنجاز الإبداعي" لهؤلاء

هند صبري تسلم أحمد السقا تكريم الجونة

أحمد السقا : لا أجرأ الانتقاص من هذا الجيل