رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد مشاركته في "ياما في الجراب ياحاوي"..إياد نصّار:لهذا السبب عُدت للمسرح

إياد نصار
إياد نصار

قال الفنان إياد نصّار عن مشاركته المسرحية المصرية الأولى:"يجب على الممثل المسرحي الالتزام بعدة نقاط، التزامك برؤية المخرج والشخصية والانتباه لحركة المشاركين معك على خشبة المسرح، لتقديم صورة مسرحية متكاملة".

اقرأ أيضًا..مسرحية ياما في الجراب يا حاوي| شريف دسوقي: لم أجد مخرجاً ونجماً كبيراً يتعاملان بهذا التواضع

صفات الممثل المسرحي

وعن أصعب صفات الممثل المسرحي:"عنصر المرونة مختلفة في الممثل المسرحي عن الممثل التلفزيوني، حيث يقوم الممثل المسرحي بالانتقال بين مشهدين متضادين في نفس اللحظة، فهي من الصعوبات الكبيرة التي تواجه الفنان على خشبة المسرح، وذات متعة لن تجدها في أي نوع فني آخر من التمثيل.

رؤية إياد نصار في مسرحية ياما في الجراب ياحاوي

تحدث عن رؤيته في تجربة "ياما في الجراب ياحاوي"، قائلاً:"بدأت حياتي المهنية كممثل مسرح بجانب تخصصي الدراسي تمثيل مسرحي، بجانب مشاركاتي في عدد من أعمال مهرجان المسرح التجريبي، وابتعدت عن المسرح لفترة، فسعدت كثيراً بالعودة للتمثيل المسرحي، بتلك التجربة المميزة، فكان يجب أن يكون العمل على قدر قيمة الرجوع، ورأيت في "ياما في الجراب ياحاوي" تجربة متكاملة سواء من جانب فريق العمل أو النص، ففي وسط التطور التكنولوجي الكبير الذي طال العالم الفني بمختلف أنواعه، يجب أن تٌلفت نظر المشاهد لعمل مسرحي جاد يلتزم بمعاد حضوره ويستمتع بمشاهدته".

 

شهد المؤتمر استقبال خاص لأجواء المسرحية، التي تنطلق أولى عروضها الليلة في الإسكندرية، حيث استوحى من الاجواء التاريخية للمسرحية الأشبه بقصص ألف ليلة وليلة، إضافةً إلى تقديم محمد الرشرنوبي وكارمن سليمان للأغنية الرسمية للمسرحية أمام الحضور. 

"ياما في الجراب ياحاوي"، كانت

بإسم "ألف ليلة وليلة "سابقًا وتم عرضها للمرة الاولى عام1994، وسيتم اعادة عرضها من إنتاج " وإخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة وأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في الإضاءة والديكور.

معلومات عن مسرحية ياما في الجراب ياحاوي


مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي"، عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي " ليلة من ألف ليلة"، وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم  يجتمعون إياد نصار و تواجد غنائي مميز لمحمد الشرنوبي وكارمن سليمان، اللذان يمثلان التواجد الغنائي في المسرحية إضافةً إلى ونجوم المسرح سما إبراهيم ولبنى ونس وناصر سيف وعلاءقوقة ورضا إدريس  وإسماعيل فرغلي.

 

"يا ما في الجراب يا حاوي" تدور أحداثها حول أجواء الف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق و الصراع الانساني في احداث تجمع الحب والخيانة والتامر والصراع علي السلطة

 

اقرأ أيضًا..(خاص) استقبال غنائي وتشويقي لمؤتمر مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي" الصحفي

 

للمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا