عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورحل فطوطة.. سمير غانم يودع الفن تاركًا تاريخًا كبيرًا من الضحك

سمير غانم في دور
سمير غانم في دور فطوطة

 أكد عدد كبير من نجوم الفن، خبر وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، قبل قليل، داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

ونشر الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، منشور في صفحته على فيس بوك قال فيه :إنا لله وإنا إليه راجعون.. ودعًا حبيبي"

 

اقرأ أيضًا..وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا

 

 

وأصيب سمير غانم  بفيروس كورونا في بداية شهر رمضان، ودخل على إثرها أحد مستشفيات، وبعدما تدهورت حالته الصحية، وتم نقله للعناية المركزة .

 

 

وتخرج الفنان الكبير سمير غانم، من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

 

كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و (روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام

والمسرحيات الناجحة، وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.

 

اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في مسرحيات عدة كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلًا يا دكتور).

 

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربين والمضحكين. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

 

سمير غانم متزوج من الممثلة دلال عبدالعزيز وذلك بعد لقائمها معًا في مسرحية أهلًا يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».