رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن إياد نصار

الفنان الأردني إياد
الفنان الأردني إياد نصار

 يحتفل اليوم الفنان الأردني إياد نصار، بعيد ميلاده، حيث أكمل عامه الـ47، فهو من مواليد 9 نوفمبر 1971، الذي صنع نجوميته الحقيقية بالقاهرة، مع بداية أول عمل له في الدراما المصرية بمسلسل "صرخة أنثي" عام 2007، وتألق بشكل لافت النظر.
 تستعرض "بوابة الوفد"، لقرائها أبرز الأدوار التي قام بها الفنان إياد نصار خلال مسيرته الفنية:
 بدأ إياد نصار مشواره الفني مع مسلسل "عرس الصقر"، ثم جاء بعده عدد من الأعمال الشهيرة التي أثبت فيها موهبته وتميزه، منها مسلسل "إمرؤ القيس"، الذي يتناول حياة الشاعر العربي الجاهلي الشهير، ومسلسل "آخر أيام اليمامة"، "الفرداوي"، "الطريق الوعر" وغيرها.
تألق نصار، في أداء عشرات الأدوار في الدراما السورية والتاريخية منها دور "الخليفه المأمون"، في مسلسل أبناء الرشيد، ووصف النقاد المسلسل بأنه العمل التاريخي الأكثر اكتمالًا.

 كما قيل إن "نصار" صنع طريقة جديدة في الأداء، وأسلوبًا خاصًا في التمثيل، جعل شخصية الخليفة المأمون تخرج بشكل مميز ومختلف، رشح إياد نصار عن هذا المسلسل لجائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن هذا الدور، وفاز المسلسل نفسه بذهبية أفضل مسلسل في المهرجان نفسه.
 إضافه لمسلسل "الحجاج"، الذي كان بمثابة نقلة فنية لإياد، عندما قام فيه بدور "طارق بن عمر"، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي، تلك الشخصية الأسطورية في التاريخ الإسلامي التي اشتهرت بقسوتها وجبروتها ودهائها، ولم يتردد إياد في دوره هذا في الظهور بمظهر يختلف كثيرًا عن مظهره من اجل إضفاء مزيد من الواقعية على دوره.
قام إياد أيضًا بالمشاركة في مسلسل كوميدي ساخر، بعنوان "شو ها الحكي"، وهو مسلسل يسخر من سلبيات المجتمع، قدّم إياد أدوارًا مختلفة في هذا المسلسل وبطريقة كوميدية ساخرة راقية.
 قام أيضًا بالمشاركة في أول مسلسل بوليسي من نوعه، وهو مسلسل "من الجاني"، قام فيه بدور ضابط يعمل مع زملائه لكشف ملابسات الحوادث التي يتم إبلاغهم عنها،

ولاقي دوره في هذا المسلسل استحسان الجمهور، فهو يعتبر المسلسل البوليسي الأول على مستوى الوطن العربي.
 قدم إياد نصار، في رمضان 2008 مسلسل "طريق الخوف"، مع الفنانة غادة عبدالرازق، كما قدم مسلسل "أيام الرعب والحب"، وقد أبدع في دور الخليفة عمر بن عبدالعزيز في مسلسل أبو جعفر المنصور، الذي عرض في رمضان 2008.
 لعب إيــاد نصار، دور حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مسلسل "الجماعة"، تأليف الكاتب وحيد حامد، وتم عرضه في رمضان 2010، كذلك قام بتصوير مسلسل "الوديعة والذئاب" مع الممثل باسم سمرة.
 توالت أعمال إياد نصار في الدراما المصرية التي شارك بها في الموسم الرمضاني بداية من 2011، عندما قدم مسلسل "المواطن إكس"، وفي رمضان 2012، عرض له مسلسل "سر علني"، ومسلسل "موجه حارة - 2013"، ومسلسل "حارة اليهود - 2015".
قدم إياد في 2016 مسلسل "أريد رجلًا" من بطولته، وفي رمضان 2017 قدم عملًا مميزًا وهو مسلسل "هذا المساء" وأيضًا قدم عملًا مميزًا قام ببطولته بالمشاركة مع خالد النبوي ورانيا يوسف و هو "مسلسل 7 أرواح".
 في السينما كانت للفنان إياد نصار العديد من الأفلام التي قدم من خلالها أدوارًا مميزة، منها "أدرينالين، بنتين من مصر، حفل زفاف، مصور قتيل، ساعة ونصف".