عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

WhatsApp يصعب على المحتالين سرقة حسابك

بوابة الوفد الإلكترونية

 

بدأ WhatsApp في طرح عدد قليل من ميزات الأمان الجديدة. أبرزها أن الشركة تفعل المزيد لحماية المستخدمين من اقتحام بطاقة SIM وهجمات الهندسة الاجتماعية الأخرى التي قد تعرض حسابك للخطر. في المرة التالية التي تقوم فيها بتنزيل WhatsApp على جهاز جديد ، قد يُطلب منك استخدام جهازك القديم لتأكيد رغبتك في نقل حسابك إلى هاتف جديد.

إذا كنت قلقًا بشأن احتمال حظر دخولك إلى حسابك ، فقد أخبر متحدث باسم WhatsApp أن Engadget Account Protect لن يتم تنشيطها إلا إذا اكتشفت الشركة محاولة تسجيل مشبوهة. علاوة على ذلك ، إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى جهازك القديم ، فيمكنك أن تطلب من الشركة أن ترسل لك رمز مرور ثانٍ لمرة واحدة.

سواء قررت تبديل الأجهزة في أي وقت قريبًا أم لا ، فسيكون حساب WhatsApp الخاص بك أكثر أمانًا ، وذلك بفضل الإدخال الجديد لفحوصات الخلفية الجديدة. لن تحتاج إلى التفاعل مباشرة مع ميزات التحقق التي يضيفها WhatsApp. ومع ذلك ، تقول الشركة إنها ستساعد في تأمين حسابك ضد البرامج الضارة ، وتحميك بشكل أفضل إذا تم اختراق WhatsApp

الخاص بك.

بشكل منفصل ، يسهّل WhatsApp أيضًا على المستخدمين التحقق من أن اتصالهم بشخص ما مشفر. في الوقت الحالي ، يتضمن التحقق من اتصالك بشخص ما إما مسح رمز الاستجابة السريعة أو مقارنة رقم مكون من 60 رقمًا ، ويمكنك العثور على كليهما من خلال النقر على علامة التبويب التشفير أسفل ورقة معلومات جهة الاتصال. من الآن فصاعدًا ، سيؤدي النقر فوق علامة التبويب إلى التحقق تلقائيًا مما إذا كان اتصالك آمنًا أم لا.

 

سيتم طرح الميزات الجديدة لجميع مستخدمي WhatsApp في الأشهر المقبلة. في غضون ذلك ، إذا كنت ترغب في بذل أقصى ما في وسعك لتأمين حسابك ، فإن شركة Meta الأم لـ WhatsApp توصي بتمكين المصادقة الثنائية والنسخ الاحتياطية المشفرة.