عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

WhatsApp يسمح بقفل الدردشات لتعزيز الخصوصية (إليك الطريقة)

بوابة الوفد الإلكترونية

يقال إن WhatsApp المملوك لـ Meta يعمل على ميزة جديدة لمستخدميه. وفقًا لتقرير صادر عن WaBetaInfo ، قد يجلب تطبيق المراسلة الفورية ميزة تسمح للمستخدمين بقفل الدردشات وإخفائها عن الآخرين.


تم رصد هذه الميزة في أحدث إصدار من WhatsApp beta لتحديث Android 2.23.8.2 المتاح على متجر Google Play. سيتم طرحه لجميع المستخدمين في تحديث مستقبلي.

المزيد من الأشخاص الذين يتحولون إلى هواتف VoIP.


يقول التقرير أنه بمجرد توفر الميزة ، سيتمكن مستخدمو WhatsApp من قفل محادثات محددة باستخدام رمز المرور أو بصمة الإصبع. سيضيف هذا طبقة من الأمان إلى محادثات WhatsApp ، مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على المعلومات الحساسة في مأمن من الآخرين. "على وجه الخصوص ، سيكون من الممكن قفل الدردشات الأكثر خصوصية لديك مباشرة ضمن جهة اتصال الدردشة أو معلومات المجموعة" ، كما تقول.


بعد قفل الدردشة ، لا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام رمز مرور الهاتف أو بصمة المستخدم. أيضًا ، بمجرد إضافة دردشة إلى قائمة الدردشات المقفلة ، ستكون متاحة فقط في هذه الشاشة. في حالة محاولة المستخدم الوصول إلى هذه الدردشات المقفلة وفشل ، سيُطلب منه مسح الدردشة لفتحها.

ستساعد هذه الميزة أيضًا في الحفاظ على خصوصية الوسائط

من خلال ضمان عدم حفظ ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة في الدردشة المقفلة تلقائيًا في معرض الجهاز.

كما ذكرنا سابقًا ، تعد القدرة على قفل الدردشات ميزة قيد التطوير. سيتم إصداره في التحديث المستقبلي للتطبيق.


وفي الوقت نفسه ، يخطط WhatsApp لتحسين ميزة الرسائل المختفية عن طريق إضافة 15 حدًا إضافيًا للمدة. اعتبارًا من الآن ، يوفر WhatsApp فقط ثلاثة خيارات لاختفاء الرسائل ، وهي 24 ساعة وسبعة أيام و 90 يومًا. لكن التطبيق سيحصل قريبًا على المزيد من الخيارات. يمكن الوصول إلى هذه الخيارات الجديدة من قائمة "المزيد من الخيارات" وستتضمن مددًا تتراوح من عام إلى ساعة واحدة فقط. ستمنح هذه المرونة الإضافية المستخدمين مزيدًا من التحكم في محادثاتهم وتسمح لهم بتخصيص إعدادات الرسائل المختفية لتناسب احتياجاتهم.