رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كسوف جزئي للشمس في الإمارات غدًا

كسوف جزئي للشمس
كسوف جزئي للشمس

تشهد الإمارات العربية المتحدة وأجزاء أخرى من العالم  كسوف جزئي للشمس، الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبدأ كسوف الشمس في الساعة 2:42 بعد الظهر. وتنتهي الساعة 4:54 مساءً في الإمارات العربية المتحدة. سيصل المشهد السماوي إلى ذروته في الساعة 3:52 مساءً، عندما يحجب القمر حوالي 35 بالمائة من سطح الشمس.

مواعيد كسوف الشمس غدًا الثلاثاء.. تشاهده السعودية في هذه الأماكن

سيكون الخسوف مرئيًا من أوروبا وغرب سيبيريا وآسيا الوسطى وغرب آسيا وجنوب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا، ولكن ليس في أمريكا الشمالية.

 

في أقصى نقطة في روسيا، ستتم تغطية 82 في المائة من الشمس، وسيظهر حوالي 15 إلى 30 في المائة محسوفًا في أوروبا الغربية.

 

يمكن ملاحظة نوعين رئيسيين من الخسوف من الأرض: القمر والشمس. في خسوف القمر  تكون الأرض بين الشمس والقمر. في كسوف الشمس، يكون القمر بين الشمس والأرض.

 

قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن كسوف الشمس هو أحداث سماوية يمكن أن تحدث كل 16 شهرًا ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى سبع دقائق ونصف اعتمادًا على هندسة الأرض والشمس والقمر.

 

يحدث كسوف الشمس عندما تكون الشمس والقمر والأرض في محاذاة جزئية أو كاملة.

 

قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن القمر يحجب الضوء القادم من الشمس، وبالتالي يلقي بظلاله على الأرض، حيث يصبح الخسوف مرئيًا لأي شخص داخل هذا الظل.

 

لا يمكن ملاحظة كسوف الشمس بأمان إلا من

خلال المرشحات الشمسية. سيختار عشاق Astro بشكل عام زوجًا من نظارات كسوف الشمس لمشاهدة الحدث السماوي. يُنصح أولئك الذين يخططون لمراقبة الكسوف في الهواء الطلق بارتداء نظارات كسوف الشمس لتجنب خطر الإصابة بالعمى.

 

الوقت الوحيد الآمن للنظر مباشرة إلى الشمس أثناء الكسوف هو أثناء الكسوف الكلي للشمس لأنه خلال مثل هذا الحدث، هناك فترة وجيزة تتراوح بين دقيقة وسبع دقائق حيث يحجب القمر الشمس تمامًا - وهي ظاهرة تشير إلى "الكلية".

 

كيف ترى كسوف الشمس

 

لا يزال بإمكان المقيمين في الإمارات العربية المتحدة الذين لا يرغبون في الخروج لمشاهدة الكسوف القيام بذلك في الداخل عبر البث المباشر لمركز الفلك الدولي على YouTube و Facebook و Twitter.

 

كما سيبث مركز الإمارات للفلك الكسوف مباشرة على قناته على يوتيوب.

 

سيكون كسوف الشمس الذي يحدث يوم الثلاثاء هو الأخير هذا العام. سيحدث المجموع التالي في أبريل 2023، خلال كسوف شمسي هجين.