رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انسحاب إيلون ماسك من صفقة تويتر وموقف ترامب من القرار.. القصة الكاملة

إيلون ماسك وترامب
إيلون ماسك وترامب

شهدت الساعات القليلة الماضية تداول خبر انسحاب الملياردير إيلون ماسك، من صفقة موقع التغريدات "تويتر" بعدما شن الرئيس الأمريكي السابق الهجوم  على أغنى رجل فى العالم خلال فعالية شارك فيها فى ولاية ألاسكا التي أقيمت أمس السبت.

 

اقرأ أيضًا..

إيلون ماسك .. محطات أسهمت في ثروة أغنى رجل بالعالم

 

سر انسحاب  إيلون ماسك من صفقة شراء توتير

ألغى رجل الأعمال إيلون ماسك عقد صفقة شراء تويتر الذي أبرمه في أبريل الماضي، متهما منصة التواصل الاجتماعي بتقديم بيانات "مضللة" والتقاعس عن تقديم معلومات حول عدد الحسابات الوهمية، وهو أمر أساسي لأداء عمل الشركة، وفق ما أظهرت رسالة وجهها إلى هيئة تنظيمية، وتبلغ قيمة الصفقة 44 مليار دولار.

 

 

  إيلون ماسك

 

تسبب هذا القرار في ارتكاب الطرف الآخر خروقات في عقد الاندماج، وخلال فعالية " ألاسكا"  دار  الحديث عن هذا القرار  والذي خرج خلاله الرئيس الإمريكي السابق  ييتهم فيه "ماسك" بالتناقض بشأن تصريحاته الأخيرة بأنه لم يصوت أبدا لأي جمهورى من قبل حتى يونيو الماضى وهو عكس ماقاله الأخير لـ"ترامب" في السابق.

 

وخلال المؤتمر الذي نظمته "ألين وشركاه" سنحت الفرصة لعدد من المتواجدين توجيه الأسئلة على الملياردير ماسك الذي  رفض

الإجابة حول الصفقة الذي، على الرغم من مشاركته في هذا الفعالية بعد أقل من 24 ساعة على إلغائه عرض شراء "تويتر"، إلا أنه اهتم بالحديث عن كوكب المريج المواضيع الجانبية.

 

 إيلون ماسك

ردود الفعل على قرار انسحاب ماسك من صفقة شراء تويتر

تسبب قرار انسجاب إيلون من صفقة تويتر بخيبة الأمل  للذين مددوا إقامتهم في "صن فالي" في ولاية أيداهو  كما نتج عنه انتشار شعور الإرتباك بشأن معاملة الشركة للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وكيفية مشاركتها لبيانات المستخدمين.

 

واستمر الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"  سام ألتمان ، الذي عمل مع  إيلون ماسك حينما كان عضواً في مجلس إدارة  الشركة وساهم بالدعم المادي من خلال التبرعات للأبحاث، التي تسعى إلى جعل الذكاء الاصطناعي مفيداً للمجتمع ولا يزال هو المستشار الشركة.

 إيلون ماسك

 

لم يُجيب إيلون ماسك على هذه التساؤلات سوى بكلمات مقتضبة  في إيداع اتهم خلاله موقع التغريدات بتحريف بيانات المستخدمين وعدم الإمتثال "للالتزامات التعاقدية"، وبعد دقائق من وصول هذه التهم الموجهة

لموقع التغريدات توعدت الشركة بالرد عن قانونيًا واللجوء إلى القضاء.

 

انسجاب إيلون ماسك من صقفة تويتر

كان لإنسحاب  ماسك من هذه الصقفة الرد الساخر من قِبل دونالد ترامب الذي نشر عبر صفحته على "Truth" "الصفقة الآن ميتة، تحيا "، ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية أن هذا المنشور لاقى صدى واسع المدى حيث تسبب في زيادة أعداد متابعي الرئيس الأمريكي السابق مليون ونصف مستخدم في فترة قصيرة.

 

ترامب يسعى لحشد الجماهير واستغلالهم في حملته الانتخابية القادمة

وبحسب مانشرته الصحف الأمريكية في هذا الصدد بأن ترامب يستهدف من تطبيق Truth  استغلاله خلال الانتخابات القادمة 2024 وعرض  خطته الرئاسية لاستعادة البيت الأبيض مرة أرى ويستخدمه بأداه  لحشد الجماهير على منصته، وتعبر المنصة واحدة من بين العلامات التجارية التي أطلقتها مجموعة الخدمات الإعلامية، والمملوكة لترامب.

 إيلون ماسك 

 

خوف ترامب من دعم إيلون لمنافسه في الإنتخابات رون ديسانتنيس

وعلى الرغم من احتفال ترامب بقرار انسجاب ماسك إلا انمه وصفه بالمتناقض بعدما ابدى ميلا نحو "رون ديسانتنيس"، حاكم ولاية فلوريدا والمرشح الجمهورى المحتمل فى سباق الرئاسة الأمريكية القادمة  وهو أقوى منافس محتمل لترامب للحصول على الترشح، ويخشى الرئيس الأمريكي السابق من استغلال  نفوذ ماسك،  لصالح ديسانتنيس؛ إذ إن متابعيه على تويتر يتجاوز 100 مليون.

 

موضوعات ذات صلة..

إيلون ماسك يعلن عن رحلات سوبر هيفي للفضاء قريبًا 

إيلون ماسك أغنى بحوالي 100 مليار دولار من جيف بيزوس 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم