رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منها Xiaomi 11T Pro و Realme 9i.. إطلاق 23 جهازًا في شهر يناير (المواصفات كاملة)

إطلاق 23 جهازًا في
إطلاق 23 جهازًا في الشهر الأول من عام 2022

 بدأ عام 2022 بضجة كبيرة من حيث إطلاق الأدوات الذكية. كانت هناك بعض عمليات إطلاق التذاكر الكبيرة عبر العلامات التجارية. أطلقت Samsung و OnePlus و Xiaomi أولى هواتفها الرائدة ذات الأسعار المعقولة لهذا العام. أول جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 11 من Microsoft متوفر هنا.

 

أعاد OnePlus و Oppo سماعات الأذن ذات الأسعار المعقولة بعد ما يقرب من عامين. أطلقت شركة Sony عددًا كبيرًا من المنتجات الصوتية بما في ذلك سماعات الأذن ذات الأسعار المعقولة. تم إطلاق كل هذه الأجهزة الكبيرة وغيرها في أول 30 يومًا من عام 2022.

 

قائمة الأجهزة الكبيرة في أول 30 يومًا من عام 2022


Samsung Galaxy S21 FE 5G: أول هاتف ذكي من سامسونج يعمل بنظام Android 12
يعمل Samsung Galaxy S21 FE بمعالج Exynos 2100 مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. يعمل الهاتف الذكي بنظام تشغيل Android 12 تعلوه الطبقة الخاصة بالشركة من One UI 4. وهو يأتي مع مستشعر بصمات الأصابع ويحمل تصنيف IP68. يقال إنه مقاوم للماء حتى عمق 5 أقدام لمدة تصل إلى 30 دقيقة.


Xiaomi 11T Pro
يعمل Xiaomi 11T Pro بنظام التشغيل Android 11 مع MIUI 12.5. يتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 888 ثماني النواة إلى جانب ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يحزم الجهاز ما يصل إلى 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية. يحتوي Xiaomi Mi 11T Pro على شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 108 ميجابكسل. الهاتف الذكي مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 120 واط.


Realme 9i: أرخص هاتف ذكي مع مجموعة شرائح Snapdragon 680
يأتي Realme 9i بشاشة 6.6 بوصة عالية الدقة + IPS LCD ويتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 680. يأتي الهاتف مزودًا بإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف يتكون من مستشعر رئيس بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8 مقترنة بكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 وعدسة أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4. بالنسبة لصور السيلفي ، يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل. Realme 9i مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير. يوفر دعمًا للشحن السريع بقدرة 33 واط.


OnePlus Buds Z2: سماعات أذن ميسورة التكلفة مع إلغاء نشط للضوضاء
تم تجهيز OnePlus Buds Z2 بإلغاء الضوضاء النشط (ANC). يدعي OnePlus أن سماعات الأذن هذه يمكن أن توفر ما يصل إلى 38 ساعة من وقت التشغيل. يتميز بإعداد ثلاثة ميكروفونات لتقليل الضوضاء والرياح. وهي مجهزة بمحرك ديناميكي 11 ملم وتدعم Dolby Atmos.


OnePlus 9RT: أول هاتف رائد من OnePlus ميسور التكلفة لهذا العام
يعمل الهاتف الذكي بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 المقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت / 12 جيجابايت. يعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 12 وبه كاميرا رئيسة بدقة 50 ميجابكسل. الجهاز مدعوم ببطارية 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع Warp Charge 65.


Samsung Galaxy Tab A8: أول جهاز لوحي من سامسونج لعام 2022 
يأتي Samsung Galaxy Tab A8 بشاشة مقاس 10.5 بوصة ويعمل بمعالج ثماني النواة. الجهاز مدعوم ببطارية 7040 مللي أمبير. يأتي الجهاز اللوحي مع دعم لشحن سريع يصل إلى 15 واط. يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. يحتوي على ميزة مسجل الشاشة الجديدة التي تساعد الشخص على تسجيل مقاطع فيديو واضحة ومفصلة من البرامج التعليمية أو المحاضرات ، أو حتى تسجيل نفسك أثناء تقديم عرض توضيحي بصوتك وشاشتك.


Oppo Enco M32: أرخص سماعات بلوتوث من شركة Oppo
يتميز Oppo Enco M32 بوحدة مضخم صوت ديناميكي 10 مم ويتميز بتصميم تجويف صوتي مستقل لإخراج صوت جهير قوي. توفر سماعات البلوتوث الاقتران بين الجهازين مع وظيفة التبديل السريع. يأتي الجهاز أيضًا مع دعم الشحن السريع ويعد بتقديم بطارية احتياطية لمدة 20 ساعة مع 10 دقائق من الشحن.

 

Microsoft Surface Pro X: أول جهاز Microsoft يتم إطلاقه في الهند مع Windows 11
Microsoft Surface Pro X مع 8 ذاكرة وصول عشوائي (RAM) وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع اتصال LTE. يوفر شاشة PixelSense مقاس 13 بوصة بدقة 2880 × 1920 بكسل (267 نقطة في البوصة). يأتي مدعومًا بمعالج Microsoft SQ1، مقترنًا بوحدة معالجة الرسومات Microsoft SQ1 Adreno 685. يتمتع الجهاز بعمر بطارية يصل إلى 13 ساعة ويعمل على نظام التشغيل Windows 10 Home.


Sony WF-1000XM4: إصدار عام 2022 من سماعات الأذن المتميزة من سوني مع واحدة من أفضل جودة الصوت
تأتي سماعات الأذن الجديدة مع وحدة مضخم صوت بحجم 6 مم مع زيادة بنسبة 20٪ في حجم المغناطيس ومجهزة بقدرات إلغاء الضوضاء. تعمل Sony WF-1000XM4 على المعالج المدمج V1 الذي يُزعم أنه يأخذ أداء إلغاء الضوضاء لشريحة QN1e المشهورة من سوني أعلى. يقال إن عمر بطارية الجهاز الجديد يصل إلى 32 ساعة مع خاصية إلغاء الضجيج.


مكبر الصوت اللاسلكي Sony SRS-NB10 

مكبرات الصوت اللاسلكية Sony SRS-NB10 و Sony SRS-NS7 التي تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات جماعية والاستماع إلى الموسيقى أثناء المشي بحرية. تأتي السماعات اللاسلكية مزودة بتقنية Precise Voice Pickup التي توفر جودة صوت واضحة للمكالمات. يقال إن مكبر الصوت اللاسلكي حول الرقبة يقلل من ردود الفعل وصدى الصوت. يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في الميكروفون أثناء إجراء المكالمات الجماعية بنقرة بسيطة على زر كتم صوت الميكروفون.


Garmin Venu 2 Plus: منافس آخر لـ Apple Watch" لمستخدمي Android
يأتي Garmin Venu 2 Plus بشاشة AMOLED مقاس 1.3 بوصة وتمكن المستخدمين من إجراء مكالمات مباشرة من الجهاز. يأتي الجهاز القابل للارتداء أيضًا مزودًا بميزات المساعدة الصوتية التي تمكن المستخدمين من الرد على النصوص وطرح الأسئلة. تعد الساعة الذكية بتقديم 9 أيام من النسخ الاحتياطي للبطارية في وضع الساعة الذكية ويتم تقليل البطارية الاحتياطية إلى 24 ساعة في وضع GPS.


Jabra Elite 4 Active: تصميم مريح بتصميم مقاوم للماء
تتميز سماعات الأذن اللاسلكية جابرا إليت 4 بتصميم مريح وخاصية Secure Active Fit. تأتي سماعات الأذن مع إلغاء الضوضاء النشط وميزة HearTrough القابلة للتعديل. تدعي الشركة أن Jabra Elite 4 يمكنها توفير ما يصل إلى 30 ساعة من إجمالي البطارية الاحتياطية مع علبة الشحن. يأتي الجهاز أيضًا مع دعم الشحن السريع ومع 10 دقائق من الشحن ، يدعي الجهاز أنه يوفر ساعة واحدة من تشغيل الموسيقى.


Boat Matrix: أول ساعة ذكية للشركة مزودة بشاشة AMOLED
يقال أن الساعة الذكية هي أول ساعة ذكية للشركة مزودة بشاشة AMOLED. الجهاز متوافق مع كل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS و Android ويقدم ميزات مثل 11 وضعًا رياضيًا ومراقبة معدل ضربات القلب ومتتبع النوم والمزيد. يُزعم أن Boat Matrix توفر عمر بطارية يصل إلى 7 أيام.


Vivo Y75 5G: هاتف ذكي متوسط ​​المدى مزود بكاميرا 50 ميجابكسل
يتم تشغيل هاتف Vivo الذكي متوسط ​​المدى بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 700 ذات

7 نانومتر مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت. يأتي الهاتف الذكي بسعة ذاكرة تصل إلى 128 جيجا بايت. الهاتف الذكي مدعوم ببطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات. يحتوي الهاتف الذكي على إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية مع مستشعر رئيس بدقة 50 ميجابكسل ومستشعران بدقة 2 ميجابكسل.


Micromax IN Note 2: أحد أرخص الهواتف الذكية مع دعم الشحن السريع
يحتوي Micromax In Note 2 على شاشة Full HD + مقاس 6.43 بوصة ويوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت. يحتوي الهاتف على كاميرا رئيسة بدقة 48 ميجابكسل مقترنة بعدسة واسعة للغاية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل ، كما أن الجهاز مدعوم ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير. يأتي الهاتف بمحول شحن سريع بقدرة 30 وات يُزعم أنه يشحن الهاتف من 0 إلى 50٪ في أقل من 25 دقيقة.


سماعات Sennheiser HD 450SE اللاسلكية: سماعات رأس ممتازة مع إلغاء نشط للضوضاء
يأتي Sennheiser HD 450SE مزودًا بتقنية Bluetooth v5 وهو يدعم برامج الترميز AAC و aptX و aptX بزمن انتقال منخفض و HSP و HFP و AVRCP و A2DP. تأتي سماعات الرأس مع محولات طاقة ديناميكية بحجم 32 مم وتوفر نطاق استجابة تردد من 18 هرتز إلى 22000 هرتز. تأتي سماعات الرأس اللاسلكية مع إلغاء نشط للضوضاء وتعد بتقديم 30 ساعة من النسخ الاحتياطي للبطارية بشحنة واحدة.


Soundcore Life Note 3 TWS: سماعات أذن ميسورة التكلفة بتصميم مقاوم للماء
تأتي سماعات الأذن Soundcore Life Note TWS بغلاف مقاوم للماء لمقاومة دخول الماء وتتمتع بحماية IPX5. تأتي سماعات الأذن Life Note مع 4 ميكروفونات في المجموع. تحتوي كل سماعة أذن على اثنين من الميكروفونات مع تقليل ضوضاء التكوين الشعاعي وتقنية cVc 8.0. يعد بتقديم 7 ساعات من النسخ الاحتياطي للبطارية بشحنة واحدة.


PlayGo Dualpods TWS: سماعات أذن ميسورة التكلفة مع إلغاء الضوضاء البيئية
يعد التصميم الداخلي لسماعات الأذن بتوفير ملاءمة آمنة. يأتي PlayGo Dualpods مزودًا بتقنية تقليل الضوضاء البيئية (ENR) التي تدعي أنها توفر محادثة صوتية سلسة وتجربة صوتية غامرة. الجهاز يأتي بتصنيف IPX4 مما يجعل الجهاز مقاوم للماء.


Nokia Wired Buds ، Nokia Lite Earbuds: أحدث إضافات نوكيا إلى تشكيلة الصوت
يتم تشغيل سماعات Nokia Lite Earbuds الجديدة بواسطة مشغلات صوت 6 مم وتزعم أنها أول سماعات أذن ممتازة ميسورة التكلفة في فئتها توفر جودة صوت مضبوطة من Studio. تتوافق سماعات الأذن هذه مع مساعدي الصوت مثل - Siri و Google Assistant. من ناحية أخرى، تأتي سماعات Nokia Wired Buds مزودة بمحرك فعال 10 ملم وميزات عزل الضوضاء السلبية التي توفر جودة صوت أفضل وصوتًا واضحًا. تأتي هذه السماعات بوظيفة ضغط ويضمن الميكروفون المدمج الوضوح أثناء المكالمات الصوتية.


سماعات أذن لاسلكية WF-C500 من سوني: أرخص سماعات أذن من سوني

تأتي سماعات الأذن اللاسلكية WF-C500 بالفعل بتصنيف IPX4 ويُزعم أنها توفر عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة. يمكن أن توفر وقت تشغيل يصل إلى 10 ساعات بتهمة واحدة. ادعت الشركة أن الجهاز يوفر عمر بطارية طويل الأمد يصل إلى 20 ساعة مع علبة الشحن. توفر سماعات الأذن أيضًا دعم الشحن السريع لمدة 10 دقائق أيضًا.


Xiaomi 11i HyperCharge: أول هاتف ذكي Xiaomi مع دعم الشحن 120W
يعمل كل من الهواتف الذكية بنظام Android 11 ويتم تشغيلهما بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 920. يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيس بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا عريضة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. واجهة الجهاز مزودة بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل.

 

Reebok ActiveFit 1.0: أول ساعة ذكية للشركة
تأتي ساعة Reebok ActiveFit 1.0 الذكية مع قرص دائري بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 1.3 بوصة. تأتي الساعة الذكية بتصنيف IP67 مما يجعل الجهاز مقاومًا للماء والغبار. يأتي الجهاز القابل للارتداء مزودًا بشاشة SpO2 ومستشعر معدل ضربات القلب. يمكن للجهاز أيضًا تتبع ضغط الدم والنوم.


Vivo V23 ، Vivo V23 Pro
يأتي Vivo V23 Pro 5G مدعومًا بمعالج MediaTek Dimensity 1200 المقترن بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجا بايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجا بايت. يحتوي الهاتف على بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة ويأتي مع شاحن سريع 44 واط. من ناحية أخرى، يتم تشغيل Vivo V23 بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 920 ومدعومة ببطارية تبلغ 4200 مللي أمبير في الساعة ويأتي مع دعم الشحن السريع بقوة 44 واط.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news