رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسلا في المقدمة.. 65% مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج العام الماضي

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

شكلت السيارات الكهربائية ما يقرب من ثلثي إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في النرويج العام الماضي ، وفقًا للبيانات المنشورة حديثًا من اتحاد الطرق في البلاد. في عام 2021 ، باع الوكلاء النرويجيون 176،276 سيارة ، 65٪ منها كانت سيارات كهربائية. هذه زيادة بنسبة 11 نقطة مئوية عن العام السابق عندما مثلت 54 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة.

 

كان Tesla Model 3 هو الخيار الأكثر شعبية بين المشترين الجدد يليه Toyota الهجين RAV4 ، السيارة الوحيدة ذات محرك الاحتراق الداخلي التي تصدرت قائمة أفضل عشرة سيارات مبيعًا في البلاد. ومن السيارات البارزة الأخرى في القائمة ، فولكس فاجن ID.4 في المركز الثالث و Polestar 2 في المركز العاشر.
 

قالت الرابطة النرويجية للسيارات الكهربائية لرويترز إن مبيعات السيارات الكهربائية قد تشكل ما يصل إلى 80 في المائة من إجمالي سوق السيارات في البلاد بحلول

عام 2022 - طالما أن نقص الرقائق لا يتسبب في مزيد من التأخير في الشحن. كما هو الحال في عام 2020 ، فإن الكثير مما يدفع اعتماد السيارات الكهربائية في النرويج هو الإعانات السخية التي تقدمها الدولة. لا يتعين على مشتري السيارات دفع ضرائب مفروضة على مركبات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية عند شراء سيارة كهربائية. في عام 2021 ، خسرت الحكومة الفيدرالية في البلاد ما يقرب من 3.41 مليار دولار من الإيرادات الضريبية للمضي قدمًا في خطتها لإنهاء جميع مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2025.