رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إغلاق مصنع آبل في الهند بعد احتجاجات على التسمم الغذائي

آبل Apple
آبل Apple

 قالت مصادر حكومية لرويترز إن مصنع فوكسكون التابع لشركة آبل بالقرب من تشيناي في جنوب الهند سيظل مغلقا هذا الأسبوع بعد احتجاجات اندلعت بسبب حادث تسمم غذائي، وقال مدير الشرطة في كانشيبورام إنه تم الإعلان عن عطلة خمسة أيام في المصنع.


هذا ما أكده أيضًا مسؤول كبير بولاية تاميل نادو، وعاصمتها تشيناي، ولم يتسن الحصول على تعليق من فوكسكون وآبل.


أطلقت الشرطة الهندية الإثنين سراح العشرات من المحتجزين لقيامهم بإغلاق طريق سريع رئيس احتجاجًا على حادث التسمم الغذائي الأسبوع الماضي في مصنع فوكسكون الذي أدى إلى نقل 150 موظفًا إلى المستشفى. المصنع يصنع طرازات iPhone 12.


قال مسؤول بالشرطة لرويترز إن عمال المصنع وأقاربهم كانوا من بين أولئك الذين أغلقوا الطريق السريع الذي يربط تشيناي بمركز بنغالورو للتكنولوجيا في الهند.


معظم العاملين في شركة فوكسكون في الهند من النساء، وذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز الثلاثاء نقلاً عن مصادر أن شركة آبل بدأت الإنتاج التجريبي لهاتفها الرائد iPhone 13 في المصنع مؤخرًا، وقالت إن الشركة

تتوقع أن تبدأ الإنتاج التجاري للنموذج في الهند لكل من السوق المحلية والصادرات بحلول فبراير.


الهند من بين الدول، مثل المكسيك وفيتنام، التي أصبحت مهمة للتعاقد مع الشركات المصنعة لتزويد العلامات التجارية الأمريكية في الوقت الذي تحاول فيه تقليل اعتمادها على الصين وسط التوترات الصينية الأمريكية المتزايدة.


الاضطرابات في Foxconn هي الثانية من نوعها التي تشمل مصنعًا لموردي Apple في الهند خلال عام، في ديسمبر من العام الماضي، دمر آلاف العمال المتعاقدين في مصنع مملوك لشركة Wistron Corp الموردة لشركة Apple المعدات والمركبات بسبب عدم دفع الأجور المزعوم، مما تسبب في أضرار تقدر بنحو 60 مليون دولار.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news