رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعاون بين فودافون وحياة كريمة لإتاحة التعليم الرقمي في 100 مدرسة

تعاون بين فودافون
تعاون بين فودافون وحياة كريمة

أعلنت مؤسسة فودافون مصر ومؤسسة حياة كريمة عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك لإتاحة التعليم الرقمى داخل 100 مدرسة فى القرى المشاركة فى مبادرة حياة كريمة من خلال دمج التكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية بالتعليم.

 

بناء على هذا البرتوكول تجهز مؤسسة فودافون تلك المدارس بأحدث الأجهزة التكنولوجية، وربطها بالإنترنت، وإتاحة محتوى رقمى عبر منصة تعليمي يتضمن المناهج التعليمية المتنوعة لكافة المراحل الدراسية، وبرامج تدريب للطلاب والمعلمين على كيفية استخدام التكنولوجيا والحلول المتطورة فى التعليم.

 مؤسسة فودافون مصر

تأتي الشراكة في إطار دعم مؤسسة فودافون لجهود الحكومة فى منظومة التحول الرقمي وتطوير التعليم، ومؤسسة حياة كريمة لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لتحسين وتنمية القري الأكثر احتياجًا.

 

كما تحرص شركة فودافون مصر من خلال تلك الشراكة على رفع كفاءة البنية التحتية الخاصة بشبكتها الخلوية بالقرى المشاركة فى المبادرة؛ لتحسين جودة الاتصالات وإتاحة الإنترنت بكفاءة أعلى، تماشيًا مع استراتيجية الدولة في دعم مفهوم التحول الرقمي والذي أصبح واحدًا من أهم عناصر بناء المجتمع لمستقبل أفضل.

 

قال المهندس محمد حنة رئيس مجلس أمناء مؤسسة ﭬودافون مصر لتنمية المجتمع: " نفخر بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة وتوحيد الجهود من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين فى القرى المشاركة".

 مؤسسة فودافون مصر

أضاف حنة: "مساهمتنا فى تقديم تجربة تعليمية رقمية

يأتى اتساقًا مع إستراتيجية المؤسسة وهدفها الرئيس وهو رفع مستوى الوعي بالتعليم الرقمي وأهمية تطبيقه في المدارس، وتزويد الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالأدوات والمعرفة والخبرة اللازمة للوضول إلى بيئة تعليمية 

رقمية متكاملة تتماشى مع رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة، وقد حققت منصة تعليمي بالفعل نجاحا كبيرا حيث وصل عدد مستخدمي المنصة لأكثر من مليون مستخدم، وهو دليل على نجاح رؤية واستراتيجية المؤسسة في تحقيق تجربة مختلفة ومنظومة تعليمية رقمية متكاملة".

 

أوضحت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن أحد أهم أهداف المشروع القومي لتطوير الريف المصري هو توحيد الجهود من الحكومة والقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني حتي يتم صياغة رؤية تكاملية من أجل تحقيق هدف واحد وهو الوصول إلى الفئات الاكثر احتياجًا".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news