رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علي بابا تحل أزمة ارتفاع درجات الحرارة في أولمبياد طوكيو

أجهزة تقلل خطر الإصابة
أجهزة تقلل خطر الإصابة بضربة شمس

 الصيف في طوكيو ليس حارًا فحسب، بل إنه أيضًا رطب للغاية، يمثل هذان العنصران وصفة للأمراض المرتبطة بالحرارة؛ وفقًا لصحيفة الجارديان، هناك مخاوف من أن تؤدي دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو إلى ارتفاع حالات الإصابة بضربة شمس، وهي بالتأكيد مشكلة كبيرة عندما تكون الخدمات الطبية بالفعل مضغوطة للغاية بسبب الوباء.

 

(اقرأ أيضًا) علي بابا يواجه تحقيقًا في مكافحة الاحتكار 

 

علي بابا تحل مشكلة الحرارة في أولمبياد طوكيو:

 للمساعدة في حماية موظفي الأولمبياد من الأمراض المرتبطة بالحرارة، صممت علي بابا حلاً قائمًا على السحابة لمراقبة درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب.

 

 سيرتدي موظفو الأولمبياد جهازًا ذكيًا في أذنهم لتتبع إحصائياتهم ومؤشر البيئة، والتي ستتم مراقبتها من خلال مقاييس الإجهاد الحراري التي تم إعدادها عبر الملاعب، سيتم إرسال هذه البيانات بعد ذلك إلى تقنية قائمة على السحابة تحدد مستوى مخاطر ضربة الشمس في الوقت الفعلي لكل مستخدم، سيتلقى الأشخاص المعرضون بشدة لخطر الإصابة بضربة

شمس تنبيهات على هواتفهم، إلى جانب الإجراءات الاحترازية الموصى بها، مثل شرب المزيد من الماء في أسرع وقت ممكن.

 

في عام 2020، أبلغت طوكيو عن ما يقرب من 200 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة في العاصمة، لذلك يستعد الرياضيون والموظفون لما قد يكون أكثر الألعاب الأولمبية سخونة حتى الآن.

 

يمكن أن تكون المدينة شديدة الحرارة والرطوبة في الصيف، وكان على المسؤولين نقل ألعاب 1964 إلى أكتوبر، لأن هذا لن يحدث هذه المرة - سيبدأ الحدث في 23 يوليو - يجب اتخاذ تدابير وقائية مثل استخدام تقنية Alibaba لمكافحة ضربة الشمس.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news