رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنظيم الاتصالات يعتمد تقنيات جديدة لتحسين جودة خدمات الصوت

الجهاز القومى لتنظيم
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

اعتمد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE بسوق الاتصالات المصرى، والتى لم يكن معمولاً بها بمصر مسبقًا، وكانت الشركات مشغلة خدمات الاتصالات قد تقدمت للجهاز للحصول على موافقته لاستخدام خدمات المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE لمشتركيها على شبكاتها.

يأتى ذلك فى إطار دور الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى الارتقاء بجودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وإثراء تجربة المستخدمين والتنسيق المستمر مع الشركات مقدمة خدمات الاتصالات لنشر أحدث الخدمات والتقنيات بسوق الاتصالات المصري.

 كما وافق الجهاز على البدء فى إتاحة الخدمة بعد أن استوفت الشركات المتطلبات الفنية والتنظيمية لتقديم الخدمة، وتعد خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE تقنية اتصال لاسلكية عالية الكفاءة.

تتيح هذه التقنية تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية خصوصًا فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه دون تحمل المستخدمين أى تكلفة إضافية لسعر

الخدمة الحالى، وجاء اعتماد الجهاز لهذه الخدمة لما لها من أثر فى رفع جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصرى، ومواكبة التكنولوجيات الحديثة المعمول بها عالميًا.

أوضح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن عدد مستخدمى خدمات التليفون المحمول المستفيدين من إتاحة التقنية الجديدة يقدر بنحو 15 مليون مشترك وهم المشتركون الذين تدعم هواتفهم الذكية تقنية VoLTE، ومن المتوقع زيادة هذا العدد بالتزامن مع زيادة معدلات انتشار الهواتف الذكية التى تدعم هذه التقنية فى السوق المصرى، علمًا بأن الخدمة متاحة فى المناطق التى يتوافر فيها التغطية باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع فى مختلف مناطق السوق المصري.