عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تسلك جوجل طريق iPhone في هاتفها Pixel 6

آيفون
آيفون

 يقال إن جوجل تسير في طريق آبل بالنسبة لهاتفها الرائد التالي - Pixel 6، وفقًا لتقرير في 9to5Google ، قد يعمل الهاتف الرائد للشركة لعام 2021، Pixel 6، على نظام الشركة المخصص على الرقاقة.

 

يقول التقرير: "ستكون هواتف Google القادمة لهذا الخريف، بما في ذلك Pixel 6 المفترض، من بين الأجهزة الأولى التي تعمل على شريحة وايت تشابل GS101، كما يوحي، تم تسمية الشرائح باسم Whitechapel، بينما يُفترض أن GS تعني Google Silicon.

 

سيكون هذا مشابهًا لكيفية تشغيل أجهزة Apple iPhone على شرائح Bionic من السلسلة A الخاصة بالشركة، في العام الماضي، ابتعدت شركة Apple أيضًا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Intel، وأطلقت أجهزة Macbook بشريحة السيليكون الخاصة بها M1.


ظهرت التقارير حول أنظمة Google الخاصة على شريحة (SoCs) لأول مرة في عام 2020، في ذلك الوقت قيل إن جوجل تتعاون مع Samsung لتطوير SoC الخاصة بها، وذكرت التقارير أيضًا أنه سيتم استخدام Whitechapel في هواتف Pixel وأجهزة الكمبيوتر المحمولة Chromebook.


وفقًا للوثائق الجديدة التي تم عرضها بواسطة 9to5Google، يتم استخدام Whitechapel جنبًا إلى جنب مع الاسم الرمزي Slider، وهو مرجع تم العثور عليه أيضًا في تطبيق Google Camera، ويمضي التقرير ليقول إن هواتف Pixel في خريف هذا العام ستعمل بالفعل من خلال منصة وايت تشابل من Google.


يقول التقرير إنه يتم تطوير شرائح Google الخاصة مع قسم التكامل واسع النطاق لنظام Samsung Semiconductor (SLSI)، يشير هذا إلى أن رقائق Google سيكون لها بعض القواسم المشتركة مع Samsung Exynos، بما في ذلك مكونات البرامج.


أضاف التقرير أن الهاتف الأول الذي سيتم بناؤه على الشرائح الجديدة سيكون Raven وOriole، هذه أسماء رمزية لهاتفي Pixel قيد التطوير حاليًا.