رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احذروا.. الأطفال في خطر بسبب الهواتف الذكية

الأطفال والهواتف
الأطفال والهواتف الذكية

وجد تقرير دامغ أن معظم الأطفال أو 53% منهم يمتلكون هاتفًا محمولًا في عمر سبع سنوات، وأيضًا 57% منهم ينامون مع هواتفهم بجانب سريرهم.

 

خطوة بخطوة لمستخدمي أندرويد.. كيف تنتقل للوضع الداكن في واتساب

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني؛ فإن التقرير  استند إلى دراسة استقصائية شملت 2،167 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 عامًا في المملكة المتحدة، إلى أنه بحلول عمر 11 عامًا، يكون لدى تسعة من كل 10 أطفال جهازهم الخاص.

 

كشفت الدراسة عن أن ملكية الهاتف أصبحت الآن عالمية تقريبًا؛ بمجرد أن يلتحق الأطفال بالمدارس الثانوية، ويقول ما يقرب من طفلين من بين كل خمسة إنهم لا يستطيعون العيش بدون هواتفهم.

قال الباحثون إن النتائج تظهر مدى قدرة الهواتف على السيطرة على حياة الأطفال، بالنسبة لأكثر من 70 في المائة منهم، فإن هواتفهم متصلة أيضًا بالإنترنت.

 

بشكل عام يقضي الأطفال ثلاث ساعات و 20 دقيقة كل يوم في المراسلة ولعب الألعاب والاتصال بالإنترنت، ووفقًا لتقرير صادر عن

تشايلدز، وجد المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عامًا هم الأكثر قلقًا بشأن عدم وجود هواتفهم.

 

قال أقل من النصف إنهم سيشعرون بعدم الارتياح إذا كانوا في مكان ما بدون إشارة هاتفية، بينما اعترف 42 في المائة بأنهم قلقون باستمرار بشأن نفاد الشحن.

 

قال سايمون ليجيت، مدير الأبحاث في تشايلدويز: "هذا العام يتمتع الأطفال الصغار بإمكانية أكبر للوصول إلى الهواتف المحمولة ويستخدمونها لفترات زمنية أطول".

 

يفضل حوالي 61%  من الأطفال استخدام موقع YouTube يوميًا، وPewDiePie، يليهم DanTDM و LazarBeam و Sidemen، كما أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أكثر شيوعًا بين الأطفال من سن 7 إلى 16 عامًا.