رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العثور على 62 غريقًا في تحطم سفينة بساحل كروتوني

بوابة الوفد الإلكترونية

 عثر خفر السواحل الإيطالي على 62 غريقًا بعد تحطم سفينة المهاجرين بسواحل كروتوني، من بينهم ما لا يقل عن 13 طفلًا و 33 امرأة، وعلى جثمان رجل على الشاطئ على بعد مئات الأمتار من موقع الحادث، وتم انتشال جثمان في البحر وكانت على بعد حوالي 400 متر من الشاطئ، والثالثة في لو كاستيلا على بعد 3.5 ميل بحري من موقع الحادث .

 

اقرأ أيضًا.. وفد عربي يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. شاهد

 

 صرحت فرق الإنقاذ الايطالية بأنها تواصل البحث عن المفقودين، وتتناقص فرص العثور على ناجين على قيد الحياة كل دقيقة.

 

 أوضحت تحقيقات رجال الشرطة بازدياد عدد المهربين المزعومين الذين تم التعرف عليهم والمشتبه في قيامهم بمساعدة وتحريض الهجرة الغير شرعية وهم ثلاثة رجال كانوا  على رأس السفينة التي اندلعت في المياه قبالة ساحل Steccato، وحتى الآن لم يتم اعتقال أي من المتاجرين المزعومين.


 أكد رجال الشرطة (carabinieri) لبعض الصحف أنه يتم التحقيق مع بعض الشخصيات التي كان من الممكن أن تلعب دورًا في العبور، و هؤلاء الرجال يحملون الجنسية التركية والباكستانية. 

 

فتح المدعي العام في كروتوني

أمس تحقيقًا بفرضية القتل العمد والكارثة والمساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية، وهناك 79 ناجيًا، 28 أفغانيًا، 16 من باكستان، وآخرون من إيران والصومال وفلسطين.


 تم نقل الناجين الذين لم يكونوا بحاجة إلى دخول المستشفى مساء أمس إلى مركز استقبال إيزولا كابو ريزوتو بمساعدة فريق من الأطباء النفسيين. 

 

ووصفوا متطوعو الصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود  Cara di Isola Capo Rizzuto الذين يستمعون إلى قصص الناجين لساعات بأن ما حدث "مذبحة الوالدين" لوجود عدد من الأطفال بعضهم لا يزال صغيرًا تركوا بدون والدتهم أو والدهم بعد غرق السفينة، والبعض الآخر لا يزال غير قادر على الحديث عن المأساة التي حلت بهم، وهناك أمهات كثيرات فقدن أطفالهن في هذه المأساة.