عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحذيرات.. عقوبات وغرامات أقرتها الدول الفترة الماضية على العمالة الوافدة إليها

العمالة المصرية في
العمالة المصرية في دول العمل

اتخذت بعض الدول في الساعات الماضية قرارات وعقوبات جديدة تخص العمالة المتواجدة على أرضها، تصل تلك العقوبات إلى الغرامة والحبس والترحيل أيضًا، في حالة عدم التزام العامل بها.

 

 

اقرأ أيضًا: الاتحاد العام بالسعودية يكشف تفاصيل قرار غرامة أداء العمرة دون تصريح

 

ومن بين تلك الدول التي قررت عقوبات جديدة على العمالة المتواجدة على أرضها في حالة مخالفة قوانينها داخل نظام العمل، "السعودية والأردن"، نوضحها في التقرير التالي.

 

وفي السطور التالية نقدم للعمالة المصرية أبرز قرارات العقوبة التي اتخذتها بعض الدول الأيام الماضية للحذر منها.

 

السعودية

 

- أصدر الأمن العام السعودي قرارًا جديدًا يخص العمالة المتواجدة على أرض المملكة، وهو  عقوبة 100 ألف ريال لمن يمكن عمالته من العمل لدى الغير.

 

- قرر الأمن العام السعودي، تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، من دون الحصول على تصريح، بغرامة مالية قدرها (10,000) ريال

 

- كما تقرر أيضًا مخالفة من يحاول دخول الحرم المكي الشريف من دون تصريح، لأداء الصلاة، بغرامة مالية قدرها (1000) ريال .

 

الأردن

 

- أعلنت الحكومة الأردنية إبعاد العمالة الوافدة غير الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خارج المملكة، وذلك اعتبارا من‏ 15 شهر ديسمبر المقبل.

 

الرياض عاصمة المملكة

 

- كما قررت الرياض إضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل السعودي، وهى: "أول هذه العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم (64) بوصف المخالفة هي تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة"، وحددت عقوبتها بغرامة

20 ألف ريال".

 

- ثانيًا المخالفة رقم (65) هى عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين"، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال".

 

- ثالثًا: "المخالفة (66) من جدول العقوبات تضمنت عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال".

 

- المخالفة رقم (67) هى مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة، وحددت عقوبتها بغرامة 5 آلاف ريال وتتعدد جميع العقوبات بتعدد العمال".

 

النمسا

 

حذرت السلطات النمساوية جميع المتواجدين على أرضها ولم يتلقوا لقاح فيروس كورونا، مؤكدة أنها ستغلق في وجه من لم يتلقوا اللقاح الفترة القادمة.

 

 

موضوعات ذات صلة: 

 

للمسافرين| تحديثات جديدة وضعتها الدول للدخول إلى أراضيها في ظل وباء كورونا

نكشف تفاصيل قرار السعودية بتوطين العمل في بعض المهن وقصرها على السعوديين

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.