رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور .. "الوفد " تعرض أبرز المشاريع بمدينة أسوان الجديدة

مدينة أسوان الجديدة-أرشيفية
مدينة أسوان الجديدة-أرشيفية

تشهد عاصمة الشباب الإفريقي، خلال الشهر المقبل،  افتتاح عدد من المشاريع الهامة التي تساهم في استثمار البلد، ومن أبرز تلك المشاريع هو "الأكو بارك"، أول ملاهي للألعاب المائية علي مستوي المحافظة موقعه  بمدينة أسوان الجديدة، ويقام علي مساحة حوالي5فدان، وإقامة منطقة حرة تبلغ مساحتها 187فدان، بجانب إنشاء 80 فيلا مختلفة في تلك المنطقة.
المنطقة الحرة 
ومن ضمن المشروعات الاستثمارية الضخمة بمدينة أسوان الجديدة، إقامة منطقة حرة، وذلك على مساحة 187فدان، وباستثمارات  تصل حوالى إلى 2,3مليار جنيهاً، حيث أنها  ستضم حوالى 60مشروع مختلف، وفى الوقت الحالى يتم التنسيق مع هيئة استثمار المشروعات لأختيار هذه المشروعات، والتى من أبرزها  الصناعات الغذائية وصناعة المعادن، بالإضافة إلى أنها ستساهم بدرها فى توفير 2000فرصة عمل للشباب. 

انشاء 80 فيلا
ومن ضمن المشروعات أيضاً، إنشاء حوالى 80 فيلا، باستثمارات تصل إلى حوالى 250مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال العام القادم، حيث أنه سيتم عرضها كاملة التشطيب، فضلاً عن أنه سيتم أنشاء مشروع فندق سياحى، ومول تجارى، لخدمة أهالى مدينة أسوان الجديدة، لتوفير جميع أحتياجاتهم داخل مدينة أسوان الجديدة، وسيتم أفتتاحه خلال العام القادم.

ملاهي الأكو بارك 
وتشمل "الاكو بارك" 4 العاب مائية وهم: وتر هاوس، وهى لعبة تشمل 6 ألعاب ومخصصة للأطفال من سن 5 سنوات حتى 12 سنة، وبحر الأمواج، بالإضافة إلى لعبة ريمبو وتشمل 3 العاب مائية، ولعبة بوم رينج، وليس محدد لهم سن معين.
وتضمن الموقع أيضاً إقامة أماكن خدمية للمواطنين المتوافدين على "الاكوا

بارك"، حيث أنه تم تخصيص مكان لأقامة كافتيريا، و3 أماكن لمشروعات الأكلات السريعة، لكى يتم توفير كافة أحتياجات الاهالى من الأطعمة والمشروبات أثناء تواجدهم داخل الملاهى، ولمساعدتهم على الاستمتاع والمرح.


مشاريع خاصة بقطع  الأراضي 
أما بخصوص المشروعات فى قطاع الأراضى، حيث أن هناك حوالى 420قطعة أرض يتم تقسيمهم أسكان إجتماعى وعددهم250قطعة  ومتميز 50، والاكثر تميز 120قطعة، وتصل سعر قطعة الأرض منهم إلى حوالى 280الف جنيهاً، ويتم توزيعها بنظم القرعة، ويدفع المتقدم مبلغ 25الف جنيهاً بشكل مبدائى ويتم سداد باقى المبلغ على 4سنوات فى حالة حصوله على القرعة.
مركز شباب مدينة اسوان  الجديدة 
وأخيراً من ضمن المشروعات بمدينة أسوان الجديدة، 'مركز شباب المدينة'، ويقام على مساحة تصل حوالى إلى 13فدان، ويضم2 مبنى، الملاعب التالية: تنس و خماسى وسداسى، بالإضافة إلى حمام سباحة اولومبيى، وقاعة أفراح وصالات العاب، وتبلغ استثماراته حوالى 50مليون جنيهاً، حيث سيتم تفعيل نظام الاشتركات به، ولكن هناك هناك نظام مختلف فى التعامل مع سكان المدينة.