رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلو مقعد أبوشقة وعبد العال ورمضان مرزوقه لتعيينهم بمجلس الشيوخ

الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب خلو مقاعد عدد من النواب لتعيينهم بمجلس الشيوخ بالقرار الجمهوري رقم 590 وعلي راسهم النائب المستشار بهاء الدين ابوشقه وكيل مجلس الشيوخ الحالي والنائب السيد عبد العال والنائب رمضان سليمان موسي مرزوقه.

وأضاف عبد العال خلال الجلسه بان تنص المادة 45 لسنه 2014 من قانون مجلس النواب علي عدم جواز الجميع بين عضوية مجلس النواب وعضوية مجلس الشيوخ او الحكومة او الوظائف العمد والمشايخ وغيرها  .

ونصت المادة 45 من قانون لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب و مجلس الشيوخ ، أو الحكومة، أو المجالس المحلية، أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما.

وكذلك طبقا لنص وتنص المادة 353

من اللائحة الداخلية للبرلمان، على "لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب، وعضوية الحكومة، أوعضوية المجالس المحلية أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها أو وظائف العمد والمشايخ، أو عضوية اللجان الخاصة بهما".

وقال عبد العال "تقدم عدد من النواب باستقالتهم وهم بهاء الدين بدر عبد الرحيم حسن ابوشقه السيد عبد العال والنائب رمضان سليمان موسي مرزوقه لتعيينهم وصدرو القرار الجمهوري رقم 590 بتعيينهم بمجلس الشيوخ وجاءت استقالتهم خاليه من غير قيد او شرط" .