رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية تاريخيًا

الأهلى
الأهلى

 تعد أولى مشاركات الأهلى في مونديال الأندية  عام 2005، بعدما خسر على يد اتحاد جدة السعودي 1 ـ صفر، ليلعب على المركز الخامس والسادس ليخسر أمام اف سي الاسترالى بنتيجة هدفين لهدف ليحصل على المركز السادس.

 

مشوار الأهلى في كأس العالم للأندية 

الأهلي في كأس العالم للأندية

وتأتي النسخة الثانية عام 2006 فى اليابان هي ثان مشاركات النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تسمى في ذلك الوقت باسم بطولة العالم للأندية.

 

اقرأ أيضًا..الأهلي يزين قائمة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 

 

ولعب الأهلي أولى مبارياته أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، وفاز الأهلي بنتيجة 2–0، سجل فلافيو أمادو ومحمد أبو تريكة هدفي الأهلي، وتوج الأهلى وقتها ببرونزية البطولة.

الأهلي

وثالث مشاركات أبناء القلعة الحمراء في مونديال الأندية، لعب أمام باتشيكو المكسيكي وخسرها بنتيجة 4 ـ 2، ليواجه اديلايد يونايتد الاسترالي ليلقي الهزيمة بهدف نظيف متحلا المركز السادس.

 

ولعب الأهلى رابع نسخة لكأس العالم للأندية أمام سانفريس

هيروشيما الياباني، وفاز بنتيجة 2 ـ ا، ليقابل كورينثيانز البرازيليويخسر بهدف نظيف، لملاقاة مونتيري المكسيكي على المركزين الثالث و الرابع ليلقى الهزيمة بهدفين دون رد، ليحصل على المركز الرابع.

 

كما حصل الشياطين الحمر على المركز السادس فى نسختها الخامسة عام 2013 على المركز  السادس، بينما استطاع الحصول على برونزية كأس العالم للأندية عامي 2020 ، 2021.

 

وتشهد نسخة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة التي تستضيفها المغرب المشاركة الثامنة للنادي الأهلى فى مونديال الأندية عبر تاريخه بالبطولة.

 

لمزيد من أخبار الرياضية عبر الوفد اضغط هنا