رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشوار منتخب السعودية بتصفيات كأس العالم قطر 2022

المنتخب السعودى
المنتخب السعودى

عادة ما يكون مشوار أى منتخب للتأهل إلى كأس العالم ملئ بالعديد من الصعوبات والتحديات التى تقف أمامهم لتحقيق حلم المونديال، ولكن تنتهي تلك الصعوبات عند النجاح والوصول إلى الهدف الأكبر وهو حلم المشاركة في كأس العالم.

 

إقرأ أيضًا..المنتخب السعودي يواجه مقدونيا استعدادًا للمونديال

 

ويعيش المنتخب السعودي تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد أفضل فترته وذلك بعد تأهله إلى كأس العالم وتحقيقه نتائج رائعة فى تصفيات كأس آسيا المؤهلة لمونديال قطر.

 

وتضع الجماهير السعودية احلامها وطموحها على هيرفي رينارد لقيادة المنتخب السعودي لتحقيق أفضل نتائج مع الأخضر خلال كأس العالم الحالى.

 

مشوار المنتخب السعودي فى الدور الثاني من تصفيات آسيا "  سلسلة الانتصارات ..ودور اللا هزائم "

المنتخب السعودى

 

وفى الدور الثانى من تصفيات كأس آسيا خاض الأخضر 8 مواجهات استطاع تحقيق الفوز فى 6 مباريات وتعادل في مواجهتين ولم يتلقى اي هزيمة .

 

وتواجد المنتخب السعودي خلال هذا الدور فى المجموعة الرابعة التى تضم المنتخبات الاتيه : أوزبكستان، فلسطين ،سنغافورة واليمن.

 

وافتتح المنتخب السعودي مشواره في الدوري الثاني بالتعادل أمام اليمن بهدفين مقابل مثلهما ، في المباراة الثانية نجح الاخضر في تحقيق فوزًا كبيرًا على سنغافورة بثلاثية نظيف.

 

ليعود الأخضر لتعادل أمام فلسطين بدون أهداف وهى المباراة التى احتضنتها الأرضي الفلسطنية على ملعب فيصل الحسيني ، ثم استطاع المنتخب السعودي في المباراة التالية تحقيق فوزًا قاتلا على المنتخب الأوزبكستانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

 

وفي مباراة الإياب بين السعودية وفلسطين والتي أقيمت على استاد الملك سعود ، نجح الصقور في تحقيق فوزًا كبير على المنتخب الفلسطينى بخماسية نظيفة.

 

وواصل المنتخب السعودي تحت قيادة رينارد نتائجه الإيجابية بتحقيق الفوز على اليمن بثلاثة أهداف دون رد ، وبنفس النتيجة أمام سنغفاورة وكذلك أمام أوزبكستان .

 

 

الدور الثالث.. مواصله النتائج الايجابية مع رينارد

 

المنتخب السعودى

 

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية بالدور الثالث بالتصفيات الاسيوية لكأس العالم 2022 ، وهو التحدي الذي نجح فيه الأخضر للعبور إلى المونديال.

 

اذ التقى المنتخب السعودي فى هذا الدور بمنتخب اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام في المجموعة، لكنه أبهر الجميع، وحسم تأهله قبل انتهاء مباراته بالتصفيات.

 

وخاض الصقور خلال الدور الثالث 10 مواجهات حقق خلالهما الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى لقائين وخسر مباراة وحيدة .

 

 

واستهل المنتخب السعودي مشوار فى البطولة بالفوز على فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف ،ثم فاز على المنتخب العماني بهدف نظيف وبنفس النتيجة أمام المنتخب الياباني ، كما انتصر الصقور على الصين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وتوقفت انتصارات الأخضر، وذلك عندما التقى بالمنتخب الأسترالي والذي تعادل معاه بدون أهداف، ليعود سريعا للفوز أمام فيتنام بهدف نظيف وبنفس النتيجة أمام المنتخب العماني.

 

وتلقى المنتخب السعودي اول هزيمة له فى التصفيات أمام اليابان بهدفين مقابل هدف، ثم تعادل أمام الصين فى مباراة الإياب بهدف لكل منهما .

 

وأختتم المنتخب السعودي مشواره فى التصفيات بالفوز على أستراليا بهدف نظيف.

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا...