رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. ريال مدريد ومانشستر سيتي "مدعكة كروية" بعنوان المتعة والإثارة

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

تنطلق في التاسعة من مساء اليوم مباراة من العيار الثقيل، حيث يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني في دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي يستضيفها ملعب الاتحاد بإنجلترا.

 

مانشستر سيتي.. الاستحواذ على الكرة والغزارة التهديفية

ويتوقع جماهير الكرة العالمية أن تشهد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد اليوم إثارة ومتعة وندية كبيرة، خاصة وأن الفريقين يمتلكان كوكبة من اللاعبين المميزين، والذين لديهم مهارات خاصة.

 

كما أن أسلوب اللعب لكلا الفريقين يعد مختلفاً، فالمان سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا يعتمد على الاستحواذ على الكرة طيلة فترات المباراة، بجانب الهجوم الشرس من خلال الأهداف العديدة المسجلة في مبارياته في الآونة الأخيرة.

 

وظهرت هذه الإستراتيجية في مباريات الفريق في "الشامبيونزليج" الماضية، حيث صعد السيتيزين كأول المجموعة برصيد 12 نقطة، بعدما وقع مع باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي صعد ثانياً برصيد 11 نقطة، و أر بي لايبزيج 7 نقاط، وكلوب بروج 4 نقاط.

 

وقد حقق الفوز على سبورتنج لشبونة في مباراة الذهاب من دور ال16 بنتيجة 5/0، ليتعادل في مباراة 0/0.

 

فيما تأهل من دور ربع النهائي على حساب أتلتيكو مدريد، بعدما فاز في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب الاتحاد بإنجلترا بهدف نظيف، لتشهد مباراة العودة في إسبانيا تعادل بدون أهداف.

 

ريال مدريد.. والهجوم المرتد الشرس

فيما يلعب ريال مدريد بقيادة الإيطالي المخضرم كارلو انشيلوتي على الهجوم المعاكس المرتد من خلال الإعتماد على قوة خط وسطه، والذي يتواجد به البرازيلي كاسيميرو والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، إلي جانب قوة الهجوم والذي يقوده الفرنسي المخضرم كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور، بجانب التحولات الهجومية الفتاكة، والتي إستطاع من خلالها الملكي الصعود كأول المجموعة برصيد 15 نقطة.

 

حيث جاء ضمن مجموعة قوية وشرسة ضمت إنتر ميلان والذي صعد ثاني المجموعة ب10 نقاط، وشريف 7 نقاط، وشختار دونيتسك نقطتين بجانب المرينجي.

 

طريق ريال مدريد قاسي وشاق.. ومانشستر سيتي مفروش بالورود

ويعد طريق ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا حتي الآن أصعب بكثير من المان سيتي، فالملكي أقصي باريس سان جيرمان الفرنسي "المرشح الاقوي" للفوز بالبطولة من دور ال16، بعدما حقق الفوز بنتيجة 3/2 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

 

وشهدت مباراة العودة بالسنتياجو بيرنابيو عودة المرينجي بتسجيل ثلاثة أهداف، بعدما كان متأخرا بهدف الفرنسي كيليان مبابي، وكانت مباراة الذهاب في حديقة الأمراء إنتهت بفوز البي اس جي بهدف نظيف سجله الجوهرة الفرنسية مبابي في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

 

ليصعد لدور الثمانية لمواجهة تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب، لكنه أقصاه، بعدما فاز في مباراة الذهاب والتي أقيمت على "ستامفورد بريدج" ب3/1، لكن البلوز نجحوا في العودة في مباراة الإياب وتسجيل ثلاثة أهداف د مقابل هدف، ليذهبا الفريقين لشوطين إضافيين، والتي كانت خلالهما التفوق للمدريديستا، بعدما سجل كريم بنزيما الهدف الثاني، وقاد فريقه للفوز ب5/4 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

 

فيما تأهل مانشستر سيتي بعدما

حقق الفوز على سبورتنج لشبونة في مباراة الذهاب من دور ال16 بنتيجة 5/0، ليتعادل في مباراة العودة 0/0.

 

بينما تأهل من دور ربع النهائي على حساب أتلتيكو مدريد، بعدما فاز في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب الاتحاد بإنجلترا بهدف نظيف، ليتعادل في إسبانيا على ملعب ميترو بوليتانو معقل الروخي بلانكوس "أتلتيكو مدريد" بدون أهداف.

 

الجماهير تصف مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد ب"المدعكة الكروية"

وتصف جماهير كرة القدم حول العالم مباراتي دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالمدعكة الكروية، وذلك لما يمتلكا الثنائي من قوة فنية متمثلة في مدربي الفريقين كارلو انشيلوتي وبيب جوارديولا، إلي جانب اللاعبين المميزين، التي يمتلكهما الفريقين، والقادرين على تقديم وجبة كروية دسمة ومميزة لمحبي كرة القدم حول العالم.

 

ومن المتوقع أن يشهد لقاء اليوم إثارة كبيرة، خاصة وأن جوارديولا يرغب في إنهاء التأهل من إنجلترا، من خلال إعطاء تعليمات للاعبيه بضرورة تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، حتي تكون مواجهة الإياب والتي سيشهدها ملعب السنتياجو بيرنابيو الأربعاء القادم 5/4 ستكون صعبة، في ظل المساندة والدعم الجماهيري الذي سيجده لاعبي الملكي عقب التتويج بالدوري الإسباني.

 

ليفربول وفياريال.. مباراة السهل المحفوف بالمخاطر

في المقابل يواجه ليفربول الإنجليزي نظيره فياريال الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي يشهدها ملعب الانفيلد غدا في تمام التاسعة مساءً.

 

وتعد مواجهة ليفربول وفياريال سهلة نسبياً للريدز مقارنة بمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

 

لكن على يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ولاعبيه الحذر من الفريق الإسباني، خاصة وأن الأخير إستطاع إقصاء بايرن ميونيخ، بعدما فاز على البفاري في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ليتعادل 1/1 في معقل العملاق الألماني "إليانز آرينا".

 

فيما صعد ليفربول بعدما حقق الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6/4، وذلك عقب الفوز على البطل البرتغالي ب3/1 في عقر داره في مباراة الذهاب، ليتعادلا 3/3 في الانفيلد معقل ليفربول.