رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد صلاح وساديو ماني.. من يحسم التأهل للمونديل

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

 تترقب جماهير الكرة المصرية انطلاق مباراة منتخب مصر مع منتخب السنغال والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء غد الجمعة، في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

 

اقرأ أيضًا.. "سيتي كلوب" تقيم شاشة عرض عملاقة بالسويس لإذاعة مباراة مصر والسنغال

 

وتضع الجماهير دائما مقارنات بين نجم المنتخب المصري وقائد الفراعنة محمد صلاح وزميله في فريق ليفربول وقائد منتخب السنغال ساديو ماني، إذ تعقد جماهير المنتخبين آمالا عريضة على كل منهما لقيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

محمد صلاح يتفوق على ساديو ماني.. بالأرقام

وتمنى الجماهير المصرية النفس باستمرار تفوق النجم محمد صلاح على زميله السنغالي ساديو ماني سواء في الدوري الإنجليزي مع ليفربول أو مع المنتخب. حيث خاض ليفربول بعد نهائي أمم إفريقيا 12 مباراة في جميع المسابقات، خسر في مباراة واحدة أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، في دوري أبطال أوروبا.

شارك محمد صلاح بعد نهائي أمم إفريقيا، في 10 مباريات مختلفة، وسجل خلالها 5 أهداف، منها 4 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدف في دوري الأبطال، بينما سجل ماني خلال ال عشر مباريات التي لعبها 4 أهداف

في الدوري الإنجليزي ولم يسجل في دوري الأبطال.

ويتصدر محمد صلاح قائمة أغلى 10 لاعبين في صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية 100 مليون يورو، بينما يأتى ساديو ماني نجم السنغال فى المركز الثاني بقيمة 80 مليون يورو.

واجمالا شارك محمد صلاح مع ليفربول الموسم الحالي، في 36 مباراة سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 10 أهداف. كما شارك مع المنتخب في 80 مباراة سجل خلالها 45 هدفًا و صنع 25.

ويتساوى ساديو ماني مع محمد صلاح في عدد المباريات التي شارك فيها مع ليفربولهذا الموسم بواقع 36 مباراة إلا انه سجل 14 هدفًا وصنع هدفين فقط. كما شارك ماني مع منتخب السنغال في 86 مباراة سجل خلالها 28 هدفًا وصنع 20.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا