رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد الإعلان عن قائمة الفراعنة.. أسباب استبعاد محمد شريف واستدعاء ثنائي الأهلي

كيروش وأفشة
كيروش وأفشة

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة الفراعنة استعدادًا لخوض مباراتي السنغال في المرحلة الفاصلة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

تعرف على المستبعدين من قائمة منتخب مصر لمباراتي السنغال بتصفيات المونديال

وتقام مباراة الذهاب بين المنتخب الوطني ونظيره السنغالي يوم الجمعة المقبلة، الموافق 25 مارس المقبل على استاد القاهرة بينما تلعب مباراة الإياب يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس على ملعب دياموند الأولمبى بمدينة داكار عاصمة السنغال.

 

قرر مدرب الفراعنة استبعاد المهاجم محمد شريف ولاعب الوسط مهند لاشين بينما اختار الثنائي محمد مجدي أفشة ونبيل عماد "دونجا" في وسط الملعب بالإضافة إلى المدافع ياسر إبراهيم في القائمة النهائية.

 

هداف الأهلي خارج حسابات كيروش:

قرر كيروش استعباد محمد شريف عن قائمة المنتخب المصري رغم تسجيله العديد من الأهداف في المباريات الأخيرة مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري، وتواجده مع الفراعنة في بطولتي كأس العرب ، والأمم الأفريقية.

وسجل مهاجم الأهلي 5 أهداف في الدوري المصري بينما أحرز 4 أهداف في البطولة الأفريقية.

وجاء استبعاد شريف من قائمة الفراعنة بسبب رغبة كيروش في الاعتماد على مهاجم قوى بدنيا وصاحب قدرة على الفوز بالصراعات الهوائية وهي الصفات التي لا يتمتع بها هداف المارد الأحمر.

 

عودة أفشة ودونجا إلى قائمة الفراعنة

شهد قائمة المنتخب تواجد كلا من محمد مجدي أفشة نجم الأهلي ونبيل عماد "دونجا" لاعب بيراميدز، ويرجح السبب وراء استدعاء أفشة إلى احتياج المدرب البرتغالي إلى لاعب وسط ملعب هجومي ضمن حساباته الفنية إذا تأزمت

النتيجة أمام السنغال حيث أن مدرب الفراعنة يفضل اللعب بطريقة 4-3-3 بتواجد الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد النني في التشكيلة الأساسية.

 

وجاء اختيار نبيل عماد "دونجا" على حساب مهند لاشين حيث ربما يرى كيروش امتلاك لاعب خط وسط بيراميدز خبرات أكثر من لاعب طلائع الجيش خاصة أن دونجا شارك في مباريات أفريقية مع فريقه في بطولة كأس الكونفدرالية.

 

ياسر إبراهيم بديل أحمد حجازي

عاد ياسر إبراهيم إلى قائمة المنتخب المصري من جديد بعد خروج أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي من حسابات الجهاز الفني للفراعنة عقب الإعلان عن غيابه لمدة 6 أسابيع بسبب إصابته بتمزيق في أوتار العضلة الضامة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ويعد ياسر إبرأهيم هو أنسب خيار أمام كارلوس كيروش من أجل تعويض غياب حجازي خاصة أن مدافع الأهلي يشارك في الفترة الأخيرة بصفة مستمرة مع تقديمه مستوى جيد وامتلاكه الخبرة الأفريقية إلى جانب امتلاكه الخبرة الكافية لكي يلعب تحت الضغوط.

 

للمزيد من الأخبار الرياضية..إضغط هنا