رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سجل البطولات يرجح كافة الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي لليد

الأهلى و الزمالك
الأهلى و الزمالك لليد

يلتقي قطبي كرة اليد المصرية ، الأهلى والزمالك مساء اليوم الجمعة، علي صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، في اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقن بنهائي كاس السوبر الإفريقي.

وإليكم عدد ألقب الفريقين في بطولة كأس السوبر الأفريقي علي مدار التاريخ .

إقرأ أيضاً..موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الأفريقي لليد

الزمالك :-

الزمالك لليد

يدخل الزمالك المباراة بصفته بطلاُ لأخر نسخة من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد تغلبه على سبورتنج في نهائي البطولة.

ويعتبر الزمالك ثاني أكثر الفرق تتويجا بالسوبر الأفريقي برصيد 6 ألقاب، خلف المجمع البترولي الجزائري برصيد 9 ألقاب.

ويسعى الزمالك للفوز بلقبه السابع في السوبر الأفريقي، بالإضافة إلى أن ذلك سيعد اللقب الثالث له الذي يحقق على حساب غريمه التقليدي الأهلي، حيث سبق له الفوز بالبطولة مرتين أمامه عامي 2018 بالقاهرة و2019 بالمغرب.

ويقود الزمالك في هذه المباراة المدرب الأسباني أوليفير روي، كما يعول الفريق على أصحاب الخبرات لديه مثل أحمد الأحمر قائد الفريق، وكريم هنداوي العائد من الإحتراف ومحمد رمضان هتلر ويحيي الدرع ووسام سامي، بالإضافة إلى العناصر الشابة في الفريق مثل سيف الدرع الذي تعاقد معه الفريق مؤخرا وحسن قداح وخالد وليد.

وواجه الزمالك فريق الأهلي 3 مرات في السوبر الأفريقي، حيث فاز في مرتين وخسر في مباراة واحدة.

ويأمل الزمالك في الفوز بالمباراة من أجل التواجد للمرة الخامسة في كأس العالم

للأندية المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل .

الأهلي:-

يد الأهلى

يشارك الأهلي بصفته وصيف بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد 2019، بعد إعتذار النجم الساحلي عن المشاركة في السوبر الإفريقي.

يمتلك الأهلي في رصيده لقب واحد من السوبر الإفريقي حققه في عام 2017، وجاء ذلك على حساب الزمالك بعد الفوز عليه في المغرب أنذاك، بينما خسر اللقب 4 مرات من قبل أخرهم 2019.

ويأمل الأهلي في الفوز على الزمالك في المواجهة الرابعة التي تجمع بينهم، حيث فاز الفريق الأحمر في مباراة، بينما خسر مباراتين، ويسعى من أجل إقتناص اللقب في هذه المواجهة، ليحصد لقبه الثاني في البطولة، ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة اليد.

ومن  المقرر ان تبدأ مباراة نهائي السوبر الأفريقي لليد بين الأهلى والزمالك، في تمام اليابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة مساءً أبوظبي.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر الوفد " إضغط هنا