رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طوكيو 2020.. فريال أشرف تمنح مصر أعلى معدل ميداليات في تاريخ الأولمبياد

فريال أشرف الحاصلة
فريال أشرف الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

 حققت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 نجاحًا كبيرًا في أولمبياد طوكيو 202، وتمكنت من الحصول على 6 ميداليات 4 برونزية 1 فضة 1 ذهبية، ما يجعلها المرة الأولى في تاريخ مصر التى تستطيع حصد عدد كبير من الميداليات في دورة ألعاب أولمبية.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. لحظة فوز فريال أشرف بذهبية الأولمبياد وصرخة الانتصار

 

 تتويج مصر بميدالية ذهبية جاء بعد أن تمكنت فريال أشرف من الفوز بأول ميدالية ذهبية لمصر في طوكيو 2020، على حساب الكازاخية صوفيا بيرلوتسيفا بنتيجة 5-4 اليوم السبت.

 

قبل حصول فريال أشرف على الميدالية الذهبية، كانت تحتل مصر الترتيب الـ80 عالمًيا، لكن حصول فريال أشرف على الميدالية الذهبية حول ترتيب مصر إلى 52 عالمًيا.

فريال أشرف تحصد الميدالية الذهبية

 وشاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020، بعدد لاعبين يبلغ نحو 146 لاعبًا ولاعبة مقسمين على 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 لاعب احتياطي.

 

 فريال أشرف تكتب التاريخ وتتأهل إلى النهائي

تأهلت المصرية فريال أشرف لنهائي الكاراتيه وزن أكثر من 61 كيلوجراما بعد فوزها على الكازاخية صوفيا بيرلوتسيفا بنتيجة 5-4 اليوم السبت، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

 

فريال وصلت إلى النهائي بعد أن تغلبت على صوفيا بيرولتسيفا من كازاخستان بنتيجة 5-4 في مباراة مثيرة.

فريال اشرف

وضمنت  فريال أشرف الميدالية الذهبية لمصر، بعد تأهلها لنصف النهائي بعد حصولها على 5 نقاط في دور المجموعات من فوزين وتعادل وخسارة.

تاريخ مصر في الأولمبياد

بدأت المشاركات المصرية في دورات الألعاب الأولمبية المختلفة بداية من العام 1912، بمشاركة أحمد حسنين باشا، في رياضة المبارزة.

 ونجحت مصر في حصد 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في أمستردام عام 1928.

فريال أشرف

 في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 1948 حصدت مصر 5 ميداليات منها 2 ذهبية.

وتوالت المشاركات المصرية، حتى وصلت حصيلة تاريخ المشاركة المصرية في الأولمبياد 32 ميدالية إجماليا، من بينها 7 ميداليات ذهبية، و10 ميداليات فضية، و15 ميدالية برونزية.

تألق مصر في أولمبياد أثينا وبرلين

تعد أولمبياد برلين وأثينا أكثر نسختين حققت فيهما البعثة المصرية ميداليات، وكانت  نسخة برلين عام 1936 بواقع 5 ميداليات ما بين ذهبي وفضة وبرونزية، وفي نسخة أثينا عام 2004 بنفس عدد الميداليات بتواجد كرم جابر.

فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية

مصر الأول عربيًا في اولمبياد 2016

 في أولمبياد 2016 احتلت مصر المركز الأول عربيًا فى الترتيب لعدد الميداليات برصيد 3 برونزيات فى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو، متفوقة على إسرائيل، بينما تحتل المركز الـ 72 على مستوى الميداليات عن طريق الثلاثى سارة سمير ومحمد إيهاب لاعبا رفع الأثقال وهداية ملاك لاعبة التايكوندو.

موضوعات ذات صلة 

طوكيو 2020.. فريال أشرف تحصد أول ذهبية لمصر في الأولمبياد

شاهد.. أول تعليق من فريال أشرف بعد ضمانها الميدالية الـ 5 لمصر في الأولمبياد

\شاهد.. لحظة فوز فريال أشرف بذهبية الأولمبياد وصرخة الانتصار